“بولتون”: بوتين يشاركنا الرغبة بضرورة خروج قوات إيران من سوريا

فريق التحرير23 أغسطس 2018آخر تحديث :
مسنتشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون – AFP

قال مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون اليوم الخميس، إن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” يشارك واشنطن رغبتها بخروج القوات الإيرانية من سوريا.

وأوضح “بولتون” في مؤتمر صحفي له عقب اجتماعه مع نظيره الروسي “نيكولاي باتروشيف” في جنيف، أن “بوتين يشاطرنا تأكيد أنه لا بد من خروج القوات الإيرانية من سوريا”، مضيفاً: “نعمل على خروج جميع القوات الإيرانية من سوريا”.

وأعلن “بولتون” أنه ناقش ونظيره الروسي موضوع مراقبة التسلّح، مشيراً إلى أنه ناقش مع الروس موضوع إيران والعقوبات التي فُرضت عليها وسببها، مؤكداً أنه “حققنا أنا ونظيري الروسي تقدماً في المواضيع التي ناقشناها”.

وبيَّن بولتون أن ملف تدخُّل روسيا في الانتخابات الرئاسية عام 2016 كان حاضراً خلال مباحثاته مع باتروشيف، قائلاً: “لم نتوصل إلى اتفاق مع موسكو بشأن تدخُّل روسيا في الانتخابات الرئاسية، كما لن نقبل أي تدخُّل روسي في انتخابات 2018، وسنتخذ كل الإجراءات اللازمة لمنع ذلك”.

كما كشف المسؤول الأمريكي أن روسيا لم تطلب أي إيقاف أو تأجيل للعقوبات الأمريكية المفروضة عليها.

ويأتي الاجتماع بين بولتون وباتروشيف لمتابعة ما تم بحثه في قمة هلسنكي بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي، وكان الرئيسين اتفقا خلال القمة على ضرورة خروج القوات الإيرانية من سوريا، وأن روسيا تعتقد أنها ستكون أمام مهمة شاقة.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل