“داعش” يهاجم مليشيا “قسد” في حقل العمر شرق ديرالزور

فريق التحرير18 أغسطس 2018آخر تحديث :
صورة تظهر الانفجار الذي هز حقل العمر النفطي بدير الزور أثناء هجوم مقاتلي تنظيم الدولة – عدسة: حرية برس©

أمجد الساري – حرية برس:

أفادت مصادر خاصة لحرية برس بأن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” شنّوا اللية الماضية، هجوماً واسعاً على مواقع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في محيط حقل العمر النفطي بريف ديرالزور الشرقي.
وقالت المصادر إنَّ مقاتلو التنظيم هاجموا مواقع لميلشيا قسد بمحيط المدينة السكنية بالقرب من حقل العمر، حيث بدؤوا الهجوم بسيارة مفخخة انفجرت قبل وصولها لمواقع الميليشيا، لتندلع على إثرها اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين الطرفين.
وأضافت المصادر أن الاشتباكات تزامنت مع تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في سماء المنطقة، حيث شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية على محيط الحقل وعلى منطقة الحراقات الواقعة على بعد بضعة كيلومترات عن الحقل.
وبحسب المصادر فإن الغارات أسفرت عن استشهاد عامل حراقات مدني وجرح آخرين معظمهم بحالة حرجة نقلوا على إثرها إلى المشافي القريبة.
ومن جهة أخرى، شن تنظيم الدولة ليلة أمس هجوماً على مواقع قوات الأسد في بادية صبيخان بريف ديرالزور الشرقي، أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الأخيرة.
وكان التنظيم قد نفذ خلال الأيام الماضية العديد من الهجمات ضد مواقع قوات الأسد في بادية الميادين وبلدة الكشمة، ليقوم النظام على إثرها باستقدام تعزيزات كبيرة إلى المنطقة للتصدي لهجمات التنظيم.
ويتبع تنظيم داعش أسلوب الهجمات المباغتة وحرب العصابات ضد خصومه، حيث يشن التنظيم بين الفينة والأخرى هجمات خاطفة على مواقع قوات الأسد وميليشيا قسد في ريف ديرالزور، أسفرت هذه الهجمات عن مقتل وجرح العشرات منهم وتكبيدهم خسائر فادحة.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل