بسبب التكلفة ترامب يلغي عرضاً عسكرياً في واشنطن

فريق التحرير18 أغسطس 2018آخر تحديث :
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب – أرشيف

حرية برس:

قرر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلغاء العرض العسكري الذي اقترح تنظيمه في العاشر من نوفمبر المقبل بواشنطن، في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى، بسبب ارتفاع تكلفة تنظيمه.

وقال ترامب، عبر “تويتر”، إنه سيشارك في احتفالات الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى في باريس عوضا عن ذلك. وألمح إلى إمكانية إقامة العرض العسكري في العام المقبل “عندما تنخفض الكلفة بشكل كبير”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعلنت، الخميس، أن العرض العسكري أرجئ في نهاية المطاف ربما إلى 2019.

وقال روب مانينغ، المتحدث باسم “البنتاغون”، في بيان، إن “وزارة الدفاع والبيت الأبيض كانا يخططان لتنظيم عرض عسكري لتكريم قدامى الجيش الأميركي، وإحياء الذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى”.

وأضاف “في البداية، حددنا تاريخ العاشر من نوفمبر المقبل موعدا لهذا الحدث، لكن تم الاتفاق على دراسة إمكانيات أخرى لتنظيمه في 2019”.

وكانت مصادر أميركية كشفت، في وقت سابق، أن التقديرات لميزانية تنظيم حدث من هذا النوع تجاوزت التسعين مليون دولار، أي أكبر من ثلاث مرات من التقديرات الأولية.

يُذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعا أكثر من 80 شخصا من قادة وممثلي منظمات دولية لحضور احتفالات 11 نوفمبر، التي سيشارك فيها جنود وستتضمن احتفالا عند قوس النصر في باريس. وأعلنت الرئاسة الفرنسية، أن الاحتفالات ستتضمن تنظيم “منتدى باريس من أجل السلام”.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل