رائد الصالح لـ”بوتين”: يجب عليكم “التوقف عن الكذب”

فريق التحرير18 أغسطس 2018آخر تحديث :

طالب مدير منظمة الخوذ البيضاء رائد الصالح، يوم الجمعة، الرئيس الروسي “فلاديمير يوتين” بالتوقف عن الكذب” بخصوص مايجري في سوريا.

وقال “رائد الصالح” في حوار له مع تلفزيون “DW-عربية” أنه “يجب على بوتين التوقف عن الكذب في الحال السوري”.

وأضاف “الصالح” أنه “إذا كان بوتين يريد بالفعل الدفع باتجاه حل سياسي في سوريا، فيجب أن تتوقف الطائرات الروسية عن قصف المستشفيات والمدارس ومراكز الخوذ البيضاء والأسواق التي تعج بالمدنيين”، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة أكدت أن الطائرات الروسية شنت آلاف الغارات الجوية التي استهدفت المدنيين في الأسواق والمشافي والمدارس والتجمعات السكنية في سوريا”.

وأكمل “الصالح” إلى أنه “بعد وقف قصف الطائرات الروسية، يمكن الحديث عن انتقال سياسي، يضمن محاسبة المجرمين الذين ارتكبوا انتهاكات واستخدموا الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين”.

وأردف الصالح أن “روسيا تستخدم اليوم بروبغندا إعلامية جديدة تتمحور حول إعادة اللاجئين السوريين إلى المناطق الأمنة التي تدعيها، في حين أنها استطاعت السيطرة على حلب وحمص وداريا والغوطة الشرقية في وقت سابق ولم يعد إلى تلك المدن أي مدني”.

وأشار إلى أنه “يجب على الحكومة الألمانية العمل ودعوة روسيا إلى الالتزام بمبادئ حقوق الإنسان وتوفير الجو الملائم والآمن للاجئين والمدنيين للعودة إلى سوريا بعودة كريمة، لا عودة مهددة بالاعتقال والقتل من قبل نظام الأسد، لأن من هجر هؤلاء المدنيين هو نظام الأسد، لذلك لايمكن أن يكون هو الضامن لعودة هؤلاء اللاجئين”.

واختتم “الصالح”  أنه يجب علينا جميعاً “أن نكون واعين لما يقوله الروس، وأن نعي إلى ماذا ترمي البروبغندا الجديدة التي يسوقونها للمجتمع الدولي”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل