بالفيديو: شعار “الموت للديكتاتور” على مدرجات ملعب في طهران

فريق التحرير11 أغسطس 2018آخر تحديث :
ملعب “ازادي” في طهران – متداول

حرية برس:

تواصل الاحتجات في إيران زخمها بشكل مستمر، حيث اغتنم الآلاف من جمهور مباراة لكرة قدم في ملعب آزادي بالعاصمة طهران، تجمعهم في مكان واحد بإطلاق هتافات مناهضة للنظام الحاكم في إيران.

وتداول ناشطون إيرانيون على الإنترنت مقاطع فيديو تظهر المشجعين لمباراة بين فريقي “استقلال” وتراكتور سازي”، وهم يهتفون بـ”الموت للديكتاتور”، وهتافات مناهضة أخرى، قبل أن تتدخل قوات الأمن التي أدخلت مدرعات إلى الملعب لمواجهة الاحتجاجات.

واتسعت رقعة المظاهرات المطالبة بإسقاط نظام الملالي في إيران، وتمددت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، لتشمل مدناً فارسية رئيسية، مثل شيراز، وأصفهان، ومشهد وكرج، وامتدت الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام إلى العاصمة طهران.

وتشهد المدن الإيرانية حركة احتجاجات ستمرة منذ أشهر، تصاعدت مؤخراً بسبب الانهيار المتسارع للعملة إلى مستويات غير مسبوقة، وتدهور الوضع الاقتصادي بشكل عام، مع فرض الولايات المتحدة عقوبات “قاسية” على إيران.

وتأتي انتفاضة المواطنين الإيرانيين في مختلف المدن، في وقت لجأ فيه نظام الملالي، بحسب المقاومة الإيرانية، إلى حيل مختلفة للحول دون اندلاع الاحتجاجات، أو توسع نطاقها، حيث لجأ عناصر المخابرات التابعون للملالي، وخوفا من اشتعال فتيل غضب المواطنين، إلى بعث رسائل قصيرة إلى الهواتف النقالة للمواطنين، محذرين إياهم من المشاركة في التظاهرات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل