بدء دخول السوريين من تركيا لقضاء إجازة عيد الأضحى

فريق التحرير19 أغسطس 2018آخر تحديث :
السوريين المقيمين في تركيا يقتطعون تذاكر الدخول في صالة المسافرين داخل معبر باب الهوى – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©

علاء الدين فطراوي – إدلب – حرية برس:

بدأ دخول السوريين المقيمين في تركيا إلى الاراضي السورية عبر بوابة معبر باب الهوى شمالي مدينة إدلب، يوم الاثنين 6 آب/أغسطس الجاري، لقضاء إجازة عيد الاضحى المبارك.

وقال ’’مازن علوش‘‘ مسؤول العلاقات العامة بمعبر باب الهوى لحرية برس، ’’إن أهلنا السوريين المقيمين بتركيا يتوافدون بإعداد كبيرة إلى الاراضي السورية، حيث وصل العدد لغاية 9 من الشهر الجاري، إلى 15 ألف مواطن سوري ومن المرجح أن يصل العدد لـ50 ألفاً‘‘.

وأضاف ’’علوش‘‘ في حديثه، ’’إننا في إدارة المعبر قمنا بإتخاذ تدابير أمنية منعاً لحدوث أي طارئ، كما قمنا بتقديم خدمات كثيرة لأهلنا الوافدين منعاً للازدحام أثناء الدخول‘‘.

وأشار ’’علوش‘‘ إلى أنه استنفار كافة موظفي المعبر لخدمة الأهالي القادمين من تركيا، موضحاً أنه ’’قدمنا التسهيلات لهم ابتداءً من نقطة الدخول من بوابة الجندرما التركية وصولاً لكراج المعبر‘‘.

ولفت مسؤول العلاقات العامة إلى أن ’’المسافر يقوم بعد وصوله لكراج المعبر بتحديد إجازته إن كانت شهر أو شهرين حسب المتاح لإجازات العيد دون أن يلزم بفترة معينة‘‘، مضيفاً أنه سيستمر دخول المسافرين حتى تاريخ 19 من الشهر الجاري.

بدوره قال ’’أبو خالد‘‘ الذي غاب عن اهله وأولاده لمدة 5 سنوات في حديثه لحرية برس، ’’إنني سعيد جداً بعودتي إلى بلدي سوريا، عدت لأرى أولادي وأحفادي بعد خمسة أعوام وأنا غائب عنهم ومتلهف لرؤيتهم ورؤية القرية والأصدقاء القدامى‘‘، مشيراً إلى أن الاعياد أصبحت هي الملتقى الوحيد للسوريين منذ ثمانية أعوام، أثقلت همومهم وأبعدتهم عن أرض الوطن وعمّن يحبون.

يذكر أن معبر باب الهوى لايزال يعمل بشكل طبيعي أمام الحركة التجارية وإجازة عيد الفطر السعيد ودخول الحجاج والحالات الاسعافية والترانزيت.

موظفي الهجرة يقومون بختم أوراق السوريين القادمين من الأراضي التركية في معبر باب الهوى – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©
عائلة مقيمة في تركيا وصلت إلى الأراضي السورية – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©
أطفال داخل حافلة وصلوا إلى معبر باب الهوى – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل