الأونروا: 13 ألف موظف ليس لديهم أمان وظيفي داخل الوكالة

فريق التحرير16 أغسطس 2018آخر تحديث :
منظمة الأونروا في غزة – انترنت

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

قال رئيس الاتحاد العام لموظفي وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ’’الأونروا‘‘ في غزة ’’أمير المسحال‘‘،في بيان صحفي له اليوم الاثنين، إن ’’نحو 13 ألف موظف من العاملين في مقررات الأونروا بقطاع غزة، لا يوجد لهم أي تمام وظيفي نتيجة الوضع الكارثي التي تمر له وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين من أزمة مالية وسياسية في الآونة الأخيرة‘‘.

وأشار المسحال في بيانه، إلى ’’فصل ألف موظف من العاملين بالوكالة عن العمل بشكل نهائي وترحيل المئات إلى الدوام الجزئي بمهمات قليلة ومهددون أيضا بالفصل النهائي عن العمل نهاية العام الجاري، إذا استمرت الوكالة في ازمتها دون وجود الحلول لذلك‘‘.

وأوضح المسحال قائلاً: ’’سنعلن الإضراب العام والشامل الذي سيعمم في جميع مقررات الوكالة بقطاع غزة، في 15 أغسطس من الشهر الجاري، وهي مدة انتهاء النزاع القانوني في حال لم تستجب إدارة الأونروا لمطالبنا، مشدداً على أنه ’’إذا لم تحتوي إدارة الوكالة الأزمة المالية فإن هناك تهديد لكافة الخدمات المقدمة والعاملة في الوكالة بالتوقف‘‘.

ولفت رئيس الاتحاد العام إلى أنه ’’بعد 10 أيام سيُعلن المفوض العام للوكالة بدء العام الدراسي من عدمه وإذا توقفت الدراسة فإن آلاف المعلمين والطلبة المهددين بتأخير العام الدراسي هذا العام في ظل الأزمة التي تمر لها وكالة الغوث بغزة‘‘.

يذكر أن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ’’الأونروا‘‘، تأسست عام 1949م بقرار من الجمعية العمومية للأمم المتحدة وتقدم المساعدات لقسم كبير من الخمسة ملايين فلسطيني المسجلين لاجئين في الأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان وسوريا.

وكانت واشنطن قد أعلنت تجميداً حتى إشعار آخر لدفع 65 مليون دولار للأونروا من أصل 125 مليون دولار تشكل الدفعة الأولى لمساهمة في الدعم المالي لها، أدى إلى قيام الوكالة بتقليصات بحق المئات من موظفيها بالتوقف عن العمل مطلع الشهر الجاري والقادم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل