الخارجية الألمانية تطالب بحل سريع لقضية اللاجئين الجدد

فريق التحرير
عربي ودولي
فريق التحرير4 أغسطس 2018آخر تحديث : السبت 4 أغسطس 2018 - 10:34 مساءً
19060537 303 - حرية برس Horrya press
وزير الخارجية الألماني هايكو ماس

طالب وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” اليوم السبت، بالتوصل إلى حل أوروبي بشأن اللاجئين الذين تم إنقادهم مؤخراً من البحر المتوسط وتوزيعهم على الدول الأوروبية، مشيراً إلى ضرورة وجود إيطاليا وإسبانيا في هذا الاتفاق.

وجاء ذلك في مقابلة أجرتها معه صحيفة “فرانكفورتر روندشاو” الألمانية.

وقال ماس إنه “من الضروري التوصل إلى حل أوروبي لقضية توزيع اللاجئين الذين يجري إنقاذهم من البحر المتوسط، خلال أسابيع قليلة”.

وأضاف: “من لا يريد المساهمة، عليه أن يساهم في مجالات أخرى، مثل مكافحة أسباب اللجوء”، منوهاً إلى أن هذا الأمر يشمل هنغاريا التي تحظر دخول أي لاجئ إلى أرضها.

وأعرب ماس عن الحاجة “إلى جهود الولايات المتحدة، وكذلك روسيا، لحل صراعات عديدة في العالم، مثل الحرب في سوريا، والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والصراع في أوكرانيا”، مهاجماً ترامب على اعتبار أنه أوجد مشكلات جديدة.

وأوضح “إذا أردنا الحفاظ على العلاقات العابرة للأطلسي (الأوروبية الأمريكية)، يجب أن نعيد تشكيلها، وبناء ثقل موازن للولايات المتحدة”، وذلك بتوحد الدول الأوروبي.

يُشار إلى أن قضية اللاجئين تشكل نقطة خلاف بين السياسيين الألمان داخل الحكومة، حيث أن ألمانيا لها الحصة الأكبر من اللاجئين بالمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة