قوات الأسد تستقدم تعزيزات عسكرية كبيرة إلى بادية السويداء

فريق التحرير4 أغسطس 2018آخر تحديث :
مقاتل من قوات الأسد على الجبهات العسكرية في ريف السويداء الشرقي – تواصل اجتماعي

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة لجيش الأسد يوم أمس الجمعة إلى ريف السويداء الشرقي، كما استهدف الطيران الحربي التابع لنظام الأسد مواقع تمركز التنظيم في عمق البادية.

وقالت مصادر محلية بأن رتل عسكري كبير لجيش الأسد مؤلف من عشرات الآليات الثقيلة والسيارات، بالإضافة إلى مئات العناصر، وصل يوم أمس الجمعة إلى ريف السويداء الشرقي.

وأكّد المصدر بأن التعزيزات العسكرية أتت من ريف درعا الشرقي ومن الفرقة 15 الموجودة في محافظة السويداء، كما أوضح بأن تعزيزات عسكرية أخرى من ميليشيا الدفاع الوطني قد وصلت من مدينة “السلمية” في ريف حماة، ومدينة “جرمانا” في ريف دمشق، وصلت في الأيام الفائتة إلى ريف السويداء الشرقي.

وأشار المصدر بأن الطيران الحربي لنظام الأسد قصف في الأيام الفائتة مواقع يتمركز فيها تنظيم داعش في عمق البادية شرق السويداء، وتركزّت ضربات طيران الأسد على منطقتي “الدياثة” و “الكراع” أبرز معاقل التنظيم في البادية.

وفي سياق متصل قال مصدر محلّي في ريف السويداء الشرقي لـ”حرية برس” بأن جيش الأسد وأهالي بلدة “طربا” شرق السويداء قاموا يوم أمس الجمعة بمداهمة بعض منازل يقطنها “بدو” في البلدة , حيث قاموا بتفتيش المنازل , وعثروا على عدد من الأسلحة الخفيفة وصواعق ألغام , وبحسب المصدر فإن جيش الأسد قام بإعتقال ثلاثة مواطنين من “البدو” متورطين في هجوم تنظيم داعش على محافظة السويداء في 25 تموز/يوليو الماضي.

وتشهد المنطقة الشرقية لمحافظة السويداء إنتشار كبير لجيش الأسد والمليشيا التابعة له , بالإضافة لتواجد الكثير من أهالي السويداء بسلاحهم الخفيف، تحسباً لأي هجوم مفاجئ يقوم به تنظيم داعش، وخاصة بعد معلومات أفادت بأن نظام الأسد قام بنقل المئات من عناصر جيش خالد بن الوليد المبايع للتنظيم من منطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي إلى بادية السويداء شرق المحافظة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل