سلطات الاحتلال تُفرج عن “عهد التميمي” و والدتها

فريق التحرير29 يوليو 2018آخر تحديث :
الفتاة “عهد التميمي” داخل قاعة المحكمة خلال عرضها على القضاء الإسرائيلي ـ أرشيف

حرية برس:

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، عن الفتاة عهد التميمي (17 عاماً)، ووالدتها ناريمان، بعد أن أمضيتا مدة ثمانية شهور في سجون الاحتلال.

وكانت محكمة الاحتلال العسكرية في “عوفر” جنوب غربي رام الله، قد أدانت عهد ووالدتها بـ “إعاقة” عمل ومهاجمة جنود إسرائيليين في بلدتهما النبي صالح شمالي غرب رام الله (شمال القدس المحتلة).

وقالت إذاعة “كان” العبرية، إنه قد جرى الإفراج عن عهد وناريمان التميمي من سجن الشارون الإسرائيلي (وسط فلسطين المحتلة عام 48)، مبينة أنه سيتم إطلاق سراحهما عند حاجز رنتيس غربي رام الله.

وكانت التميمي اعتقلت في 19 كانون أول/ ديسمبر 2017، بعد انتشار مقطع فيديو تظهر فيه “عهد” مع ابنة عمها نور التميمي، تقتربان من جنديين إسرائيليين باحة منزل والد عهد ببلدة النبي صالح شمال غرب رام الله، وتطلبان منهما مغادرة المكان وتقومان بركلهما وصفعهما.

وأصدرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سجن “عوفر” الإسرائيلي، حكمًا بالسجن الفعلي 8 أشهر على عهد التميمي في 21 من مارس/ آذار الماضي، بعد إدانتها بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة الجنود الإسرائيليين.

وحظيت محاكمة التميمي بتغطية إعلامية واسعة على المستوى المحلي الفلسطيني وفي الصحافة العربية والعبرية والعالمية.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الأحد، استشهاد شابين اثنين إثر قصف طائرات الاحتلال لهم شرق مدينة جباليا شمال القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة في تصريح مقتضب، إن “شهيدين وصلا مستشفى الإندونيسي شمال القطاع، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لشرق جباليا، وهما الشهيد أيمن نافذ ربيع النجار (24 عاما)، والشهيد مهند ماجد جمال حمودة (24 عاما)”.

وكانت مصادر طبية فلسطينية أعلنت صباح السبت، أن طفلاً استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها مساء الجمعة، ليرتفع عدد الشهداء إلى ثلاثة بينهم طفلان، فيما أصيب 246 آخرون برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل