عشرات القتلى و الجرحى بتفجيرين في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق

فريق التحرير11 يونيو 2016آخر تحديث :

sayda.zeinab
دمشق – حرية برس:

قتل 12 شخصاً وجرح العشرات في تفجيرين صباح اليوم السبت في منطقة السيدة زينب في ريف دمشق التي تخضع لسيطرة قوات الأسد والميليشيات الشيعية.
وسارعت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” لتبني العملية موضحة أن 3 عمليات تفجير، بحزامين ناسفين وسيارة مفخخة لمقاتلين من الدولة الإسلامية ضربت منطقة السيدة زينب في دمشق.
وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق إن تفجيرين وقعا صباح اليوم، الأول ناتج عن سيارة مفخخة في شارع التين خلف فندق السفير، والثاني ناتج عن تفجير انتحاري لنفسه في مدخل الذيابية، ما أسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح واحتراق عدد من السيارات والمحلات التجارية.
وأوضح مراسل “حرية برس” أن التفجير الأول وقع عند مدخل الذيابية حيث يوجد حاجز لعناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” وهو ذات المكان الذي تم استهدافه في تفجير سابق، فيما وقع التفجير الثاني بالقرب من المؤسسة الاستهلاكية في شارع التين.
ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى الصدر ومستشفى الخميني.
وكان تنظيم “داعش” استهدف منطقة السيدة زينب التي تعتبر معقلاً للميليشيات الشيعية التي تقاتل مع قوات الأسد بعدة عمليات تفجير سابقة، كان أخرها التفجيرات التي حصلت في 21 شباط 2016، والتي أوقع 80 قتيلاً و أكثر من 120جريحاً.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل