للمرة الثانية.. أهالي السويداء يطردون “المحافظ” ووفداً من نظام الأسد

فريق التحرير27 يوليو 2018آخر تحديث :

السويداء – حرية برس

طرد الأهالي في السويداء اليوم الجمعة وفداً من نظام الأسد يرأسه المحافظ ”إبراهيم العشي”، مرتين، وذلك بعد طرده أمس الخميس في موقف مشابه.

وقال مراسل “حرية برس” في السويداء، غياث الجبل، إن أهالي المدينة طردوا وفداً من نظام الأسد يرأسه المحافظ من ساحة سمارة بعد حضوره لتشييع شهداء المدينة.

وأضاف مراسلنا نقلاً عن مصادر محلية إن الوفد توجه بعد طرده إلى قرية شبكي شرقي المحافظة للمشاركة بتشييع شهداء القرية، ليعاود أهالي القرية طرد الوفد.

وأمس الخميس، طرد أهالي مدينة شهبا، وفداً رسمياً من النظام جاء لتقديم التعزية أثناء تشييع عدد من ضحايا هجوم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على شمال السويداء، وسط صراخ وشتائم من الحاضرين.

وقالت مصادر محلية بأن وفداً ضم كل من محافظ السويداء وقائد شرطة المحافظة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الشعب وعدد من القادة العسكريين، قد طردوا من مدينة شهبا أثناء تشييع ضحايا المدينة الذين قضوا أثناء صدهم لهجوم تنظيم داعش على المحافظة.

وأضافت المصادر بأن الأهالي حملّوا الوفد المسؤولية الكاملة في مقتل شباب السويداء، إضافة إلى تحميلهم مسؤولية نقل تنظيم “داعش” من جنوب دمشق إلى شرق السويداء، ليغادر الوفد مسرعاً وسط صراخ وشتائم من الحاضرين.

يُذكر بأن حصيلة الضحايا في محافظة السويداء ارتفعت أول أمس الأربعاء، إلى 240 شهيداً وأكثر من 300 جريح بعضهم في حالة حرجة، في سلسلة هجمات تبناها تنظيم “داعش” الإرهابي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل