أهالي السويداء يعيدون نساء فقدوا بهجوم داعش والنظام يتبنى

فريق التحرير27 يوليو 2018آخر تحديث :
صورة تعبيرية – إضراب لأصحاب المحال التجارية في السويداء بعد هجوم تنظيم ’’داعش‘‘ على المحافظة – تواصل اجتماعي

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

استطاع أهالي السويداء مساء اليوم الخميس، إعادة عدد من النساء الذين فقدو واختطفو يوم أمس الإربعاء في الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة الإسلامية على السويداء والذي خلف مئات الضحايا من المدنيين، بعد أن قام الأهالي بعملية تمشيط لقرى وبلدات شرقي السويداء.

وأفاد مصدر خاص لـ”حرية برس” بأن مجموعة من أبناء السويداء عزموا اليوم على تحرير المخطوفات من النساء والأطفال الذين اختطفهم تنظيم الدولة البارحة بعد إقتحامه وسيطرته لعدد من قرى ريف السويداء الشرقي قبيل استراجعها من قبل الأهالي اليوم.

وأردف المصدر بأن الأهالي عثروا على زوجة الشيخ الشهيد “علي أبو عمار” وابنته وزوجة ابنه مختبئين على بعد 2 كم من قرية “شبكي” إلى الشرق، كما عثروا على جثة زوجة “فايز أبو عمار” والتي قتلت بطلقة في رأسها.

ونفى المصدر ما يتم تداوله في بعض شبكات الأخبار المؤيدة لنظام الأسد عن أنّ من قام بإعادة النساء مجموعة “نافذ أسد الله” التابعة لنظام الأسد، مؤكداً أن قوات الأسد ومليشياته لم تقترب من المنطقة حتى اللحظة، مشيراً أن من قام بإعادة النساء هم أحرار السويداء، مضيفاً أن أهالي السويداء هم من يحمون ويحرسون قرى ريف السويداء الشرقي وليس هناك تواجد لجيش الأسد.

يشار بأن طائرات نظام الأسد الحربية حلّقت مساء اليوم على علو منخفض في مدينة السويداء، في حين نفت مصادر “لحرية برس” شرقي السويداء، شن نظام الأسد أي غارة على مواقع تنظيم الدولة.

وبحسب ناشطي السويداء فقد كان الهدف من تحليق طائرات الأسد على علو منخفض هو محاولة لإخافة أهالي السويداء”، حيث أكد الناشطون أن نظام الأسد يحاول أن يوصل رسالة لأهالي محافظة السويداء مفادها “لا مفر لكم من داعش، إما الركوع والتوسل للمساعدة، أو أن نترككم تلقون حتفكم على يد التنظيم”.

والجدير بالذكر بأن تنظيم الدولة خطف أكثر من 20 مدنياً من النساء والأطفال من سكان أهالي قرية “شبكي”شرق السويداء بعد هجومه عليها فجر البارحة، ليبقى مصير 15 طفلاً وسيدة مجهولاً حتى اللحظة.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ قد شن أمس الأربعاء هجوماً هو الأكبر على محافظة السويداء منذ انطلاقة الثورة السورية ما أدى لاستشهاد 216 شهيداً من أبناء المحافظة بالإضافة إلى مايقارب 300 جريح بعضهم في حالة حرجة، كما قام التنظيم بارتكاب مجازر وحشية بحق السكان المدنيين في ريف السويداء الشرقي، في ظل غياب تام لقوات الأسد ومليشياته عن الأحداث.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل