قوات الأسد “تعّفش” ممتلكات المدنيين شرقي السويداء

فريق التحرير23 يوليو 2018آخر تحديث :
صورة تعبيرية

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

عفّشت قوات الأسد ومليشيات تابعة لها أثاث منازل وممتلكات المدنيين في إحدى قرى ريف السويداء الشمالي الشرقي، بعد إجبار قوات الأسد الأهالي على إخلاء القرية بحجة الأعمال العسكرية التي شنتها المليشيات ضد تنظيم الدولة الإسلامية هناك.

وأفادت مصادر محلية بأن أهالي قرية “المصيدة” شمالي شرقي السويداء وجدوا منازلهم فارغة من الأثاث عقب سرقتها وتعفيشها من قبل قوات جيش الأسد ومليشياته بعد أن غادر الأهالي القرية قبل أشهر، لقربها من نقطعة عسكرية تابعة لقوات الأسد.

وقال أحد أبناء قرية “المصيدة” لإحدى شبكات الأخبار المهتمة بمحافظة السويداء أن “بعض الأهالي قاموا بشراء بعض من أثاث منازلهم المعروضة للبيع في بلدة “شقا” شمالي شرقي السويداء، في حين لم تسلم أبواب ونوافذ منازل القرية من تعفيش عناصر الأسد.

وكان نظام الأسد قد أمن وصول شاحنات تقل عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من حي الحجر الأسود جنوب دمشق قبل عدة أشهر إلى قرى وبلدات بادية السويداء الشرقية، بعد صفقة أبرمها مع التنظيم، لتشن قوات الأسد ومليشياته مؤخراً حملة عسكرية على مواقع التنظيم هناك تكبد فيها الطرفان خسائر كبيرة وأسفرت عن خسارة تنظيم الدولة لبعض المناطق لتستعيدها لاحقاً عقب انسحاب قوات الأسد ومليشياته منها.

والجدير بالذكر أن أهالي محافظة السويداء قد أعلنوا موقفهم الرافض لبيع المسروقات و”التعّفيش” التي تنتهجها قوات الأسد ومليشياته، وكانت قد أصدرت “مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز” بياناً في هذا الخصوص وحرّمت فيه بيع وشراء المسروقات، إضافة إلى الكثير من البيانات التي أصدرها أهالي المحافظة والذين تبرأوا فيها من كل من يبيع أو يشتري هذه المسرقات، كما قام أهالي السويداء مؤخراً بإغلاق عدد من المحلات التجارية نتيجة بيعهم للمسروقات فيها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل