وفاة الممثلة السورية المعارضة ’’مي سكاف‘‘

فريق التحرير123 يوليو 2018آخر تحديث :
الفنانة السورية مي سكاف – أرشيف

حرية برس:

توفيت الفنانة السورية ’’مي سكاف‘‘، اليوم الاثنين، في العاصمة الفرنسية باريس دون معرفة سبب الوفاة بعد.

ونعى فنانون سوريون معارضون لنظام الأسد، الفنانة ’’مي سكاف‘‘، ظهر اليوم، حيث وافتها المنية في منزلها الكائن في العاصمة الفرنسية باريس دون معرفة الأسباب الحقيقة وراء وفاتها.

فيما لم يعرف سبب الوفاة الرئيسي بعد، في حين أشارت الكاتبة ’’ديمة ونوس‘‘ إلى أن هناك ظروف غامضة وراء وفاتها لافتتاً إلى انتظار نتائج التحقيق.

وقال ناشطون في باريس إن سبب الوفاة ربما يكون نوبة قلبية، حيث تعاني الفنانة من أمراض عدة وتأخذ أدوية لذلك، بينما ذهب أخرون إلى نظرية الإغتيال وتصفيتها من قبل نظام الأسد، فيما تم نقل جثمانها إلى المستشفى للتشريح لمعرفة سبب الوفاة الحقيقي.

وأكدت مصادر خاصة لموقع “العربي الجديد” من باريس، وفاة الفنانة والمناضلة السورية، مي سكاف اليوم الإثنين، قائلةً: “كانت تحضّر نفسها للخروج، لم تكن مريضة. عاد ابنها جود للبيت فوجدها متوفاة، اتصل بالشرطة وأخذوها للمستشفى لتشريح الجثة”.

ولم تتهم المصادر أي طرف بالتسبب بوفاة سكاف، مكتفية بالقول: “لننتظر نتائج تشريح الجثة، قد تكون الوفاة طبيعية نتيجة جلطة أو ربما غير ذلك”، رغم أن بعض الفنانين السوريين نعوا اليوم، وفاة الفنانة سكاف معتبرين الوفاة “إثر نوبة قلبية”.

وتعتبر ’’مي سكاف‘‘ من الفنانين القلائل الذين وقفوا بجانب الثورة السورية منذ بدايتها لغاية وفاتها ولم تتراجع عن مواقفها المعارضة لنظام الأسد وإجرامه بحق السوريين، حيث كانت أخر كلماتها في صفحتها على حسابها في الفيس بوك قبل يومين فقط “لن أفقد الأمل … لن أفقد الأمل .. إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد”.

وكانت قد اعتقلت ’’مي سكاف‘‘ عدة مرات عندما كانت في دمشق وتم وضعها في السجن إلى أن تم الإفراج عنها بعد قرابة 10 أيام من اعتقالها، فيما انتقلت بعدها إلى الاردن ومنها إلى فرنسا حيث استقرت هناك، وهي من الطائفة المسيحية الدمشقية ولدت في دمشق عام 1969 في الـ13 من شهر نيسان.

ودرست ’’سكاف‘‘ الأدب الفرنسي في جامعتها وبدأت مشوارها الفني عام 1991 بدمشق، وشاركت في العديد من المسرحيات والأفلام والمسلسلات السورية والعربية، كما شاركت في تقديم العديد من الأعمال المسرحية بالمركز الثقافي الفرنسي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل