“أوزيل” يعتزل اللعب مع المنتخب الألماني

فريق التحرير
رياضة
فريق التحرير22 يوليو 2018آخر تحديث : الأحد 22 يوليو 2018 - 11:03 مساءً
ozelllllll - حرية برس Horrya press

أعلن نجم منتخب ألمانيا لكرة القدم “مسعود أوزيل” اعتزاله اللعب الدولي اليوم الأحد، عقب ساعات من رده على هجمة شرسة من الانتقادات طالته بسبب صورته مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في الفترة الأخيرة، في بيان رسمي أصدره.

وكتب “أوزيل” في بيان نشره على حسابه في تويتر “بحزن بالغ وبعد فترة تفكير طويلة بسبب الأحداث الأخيرة لن ألعب مع المانيا على المستوى الدولي مرة أخرى بسبب شعوري بإهانة عنصرية وعدم احترام“.

وقال “أوزيل” أنه “غير نادم على التقاطه صورة مع الرئيس التركي، مضيفاً أنه مخلص لكل من أصوله التركية والألمانية، ومصرٌّ في الوقت ذاته على أنه لا يريد الإدلاء ببيان سياسي”.

ومضى لاعب أرسنال الإنجليزي يقول “على غرار العديد من الناس، جذور أسلافي تعود إلى أكثر من بلد واحد. بينما نشأت وترعرت في ألمانيا، تملك عائلتي جذورا راسخة في تركيا. لديّ قلبان: أحدهما ألماني والآخر تركي”.

وتابع “أعلم أن صورتنا معاً تسببت بانتقادات شديدة في الصحف الألمانية، وفي وقت يمكن لبعض الناس اتهامي بالكذب أو بالخداع، فإن الصورة التي التقطناها معا لا تحمل أي نوايا سياسية”.

وكان “أوزيل” ومواطنه “إلكاي غوندوغان” وكلاهما من أصل تركي، التقيا مع الرئيس التركي “أردوغان” في لندن في مايو الماضي والتقطا معه صورة، وسلماه قميصين موقعين، كتب الأول على قميصه “إلى رئيسي”.

وتعرض صانع ألعاب منتخب ألمانيا وأرسنال الإنجليزي الحالي، لحملة واسعة من الانتقادات في بلاده بسبب لقاءه بالرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قبل كأس العالم أثناء زيارته للندن.

وأصدر “أوزيل” بياناً رسمياً يعلن به اعتزاله للعب في المنتخب الألماني ” لينهي مسيرته مع المنتخب الألماني، حيث أبدى استيائه من المعاملة بشكل كبير، خاصة فيما يخص رئيس الاتحاد الألماني وانتقاده له.

وودع المنتخب الألماني من الدور الأول لكأس العالم الذي أقيم في روسيا بشكل مفاجئ لأول مرة منذ 80 عاماً، بعد الخسارة من المكسيك وكوريا الجنوبية، وهما اللقاءان اللذان شهدا مشاركة اللاعب، وغاب “أوزيل” عن مباراة السويد والتي حققت ألمانيا بها فوزها الوحيد عن طريق هدف توني كروس المتأخر.

وخاض اللاعب صاحب الأصول التركية 92 لقاءاً بقميص الناسيونال مانشافت مسجلاً 23 هدفاً وصنع 40 لزملائه، وكان لقاءه الأول دولياً في فبراير 2009 تحت قيادة المدير الفني “يواخيم لوف” أمام النرويج حيث شارك كبديل في الدقائق الـ12 الأخيرة، وجاءت أولى أهداف أوزيل في شباك جنوب أفريقيا في العام ذاته، واختتم أهدافه الدولية أمام النمسا في إطار التحضيرات الودية لكأس العالم 2018.

كما تدرج في منتخبات الشباب الألمانية، حيث حقق لقب كأس العالم 2014، للمرة الرابعة في تاريخ ألمانيا، وسبق لـ”أوزيل” أن ارتدى قمصان ريال مدريد الإسباني وفولفسبورج وشالكة في ألمانيا، ويلعب لصفوف أرسنال منذ عام 2013.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة