بعد احتجاز لساعات.. قافلتا الجنوب تتجهان نحو إدلب

فريق التحرير22 يوليو 2018آخر تحديث :
أحد عناصر الميليشيات الإيرانية بالقرب من القافلة المحتجزة – متداول

حرية برس:

اعترضت مليشيات شيعية صباح اليوم الأحد، قوافل المهجرين من “درعا والقنيطرة” عند المتحلق الجنوبي في محافظة حمص، بحجة المطالبة بجثث قتلى هذه المليشيات الذين سقطوا خلال المعارك الأخيرة في الجنوب السوري.

وبحسب مصدر خاص لحرية برس من داخل الحافلات المحتجزة فإن القافلتين تحركتا منذ قليل، بعد أن تدخل عناصر من القوات الروسية الذين وصلوا إلى المكان، وتابعت القافلتان طريقهما نحو إدلب بعد احتجاز دام قرابة السبع ساعات.

ونشر ناشطون من داخل القافلة صوراً للعناصر الذين قطعوا طريق القافلة ويرتدون لباساً يحمل شعارات ميليشيا مساندة للأسد، بالإضافة لشعارات تظهر ولائهم لمليشيا “حزب الله” اللبناني الذي يتبع لإيران.

من جهة أخرى أصدر “منسقو الاستجابة” في وقت سابق اليوم، بياناً قالت فيه إن “ميليشيات أجنبية تابعة للحرس الثوري وحزب الله تقوم باحتجاز قوافل المهجرين من الجنوب في حمص”.

وطالب البيان جميع الأطراف الفاعلة بالإفراج عن المحتجزين وممارسة الضغوط على ما يسمى”الضامن الروسي” من أجل سلامة الأهالي والقوافل ومنع إيقافهم.

ويبلغ عدد الحافلات التي تم إيقافها ضمن القافلتين نحو (75) حافلة تحوي 3391 شخصاً، حيث تقل القافلة الأولى (332) طفلاً و(175) امرأة و(292) رجل، فيما تضم القافلة الثانية (797) طفلاً و(699) امرأة و(1096) رجلاً، بحسب فريق “منسقو الاستجابة في الشمال السوري”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل