الثوار يُفشلون هجوماً لمليشيات الأسد جنوب حلب

فريق التحرير118 يوليو 2018آخر تحديث :
عناصر من الجيش الحر – أرشيف

عمران الدوماني – حرية برس:

فشلت قوات نظام الأسد والمليشيات الموالية لها في محاولة التقدم على جبهة بلدة خلصة بريف حلب الجنوبي بعد تصدي الثوار لهم، مساء أمس الثلاثاء.

وأعلنت ’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘ التابعة للجيش السوري الحر عبر معرفاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، عن ’’التصدي لمحاولة بائسة لقوات الأسد على محور بلدة خلصة بريف حلب الجنوبي وتكبيدهم عدد من القتلى والجرحى وانسحابهم من المنطقة‘‘.

بدوره، صرَّح النقيب “ناجي أبو حذيفة” الناطق الرسمي باسم “الجبهة الوطنية للتحرير” لحرية برس، ’’حولت قوات الأسد مساء الثلاثاء، التقدم على جبهاتنا عبر تسللها من إحدى مواقعها، إلا أن عناصرنا قامت بالتصدي لهم وكبدتهم خسائر فادحة بين قتلى وجرحى، مما أدى لانسحابهم لمناطقهم’’، مشيراً إلى أنهم عززوا جبهاتهم ليلاً خوفاً من محاولة تسلل اخرى.

وتحاول قوات نظام الأسد والمليشيات الطائفية المساندة لها مراراً، التقدم في جبهات ريف حلب الجنوبي، رغم التمهيد المدفعي والصاروخي العنيف، إلا أن محاولاتهم تبوء بالفشل دائماً.

فيما تقوم المليشيات الطائفية المتمركزة في “سد شغيلة” بريف حلب الجنوبي، باستهداف بلدات ريف حلب الجنوبي يومياً، بقذائف المدفعية الثقيلة التي يؤدي إلى وقوع شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

يُشار إلى أن القوات التركية بدأت في وقت سابق بإنشاء مهابط للطيران المروحي وعدداً من المشافي في بلدة العيس بريف حلب الجنوبي وتل الطوقان بريف إدلب الشرقي، فيما يحصل هذا القصف وعمليات التقدم في ظل وجود نقاط المراقبة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل