انعقاد المؤتمر الصناعي الأول في معبر باب الهوى شمال إدلب

فريق التحرير114 يوليو 2018آخر تحديث : السبت 14 يوليو 2018 - 8:17 مساءً
فريق التحرير1
محليات
37091487 141857926698824 4618071994846412800 n - حرية برس Horrya press
المؤتمر يهدف لمعالجة مشكلات الصناعيين والتجار وإيجاد الحلول لها – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©

علاء الدين فطراوي – إدلب – حرية برس:

أقيم المؤتمر الصناعي الأول، اليوم السبت، في معبر باب الهوى شمال مدينة إدلب، برعاية وزارة الصناعة في حكومة الانقاذ وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة سورية الحرة.

وحضر المؤتمر الصناعيين والتجار وأعضاء غرفة الصناعة والتجارة ومدير هيئة الخدمات وزراء حكومة الانقاذ السورية.

وقال الأستاذ ’’محمد صبحي مرديخي‘‘ مدير الصناعة لحرية برس، ’’تم عقد المؤتمر الصناعي الأول في المناطق المحررة للوقوف على واقع الصناعة في هذه المناطق ولمعالجة مشكلات الصناعيين والتجار وإيجاد الحلول لها‘‘.

وأضاف ’’مرديخي‘‘، تلقينا وعود بمعالجة بعض المشاكل التي تواجه الصناعات مثل: استيراد وتصدير البضائع إضافة إلى إعادة تفعيل المنشأت الحكومية في المناطق المحررة.

من جهته، أوضح الدكتور المهندس ’’يوسف حسون‘‘ عضو مجلس ادارة غرفة الصناعة لحرية برس، ’’إننا بشعار نحو بيئة صناعية أفضل، ننطلق للارتقاء بالواقع الصناعي في الداخل السوري‘‘.

وأشار ’’حسون‘‘ قائلاً: ’’هناك ورشات عمل يقوم بها الصناعيين، منها ورشة الصناعات الغذائية والصناعات التحويلية والبلاستكية والمطابع والمطاحن وغيرها من خلال هذه الورشات نخرج بنتائج إيجابية ترضي جميع من يقطن في المناطق المحررة‘‘

وخرج المؤتمر بنتائج منها تأمين مادة المحروقات والرقابة المخبرية على البضائع المستوردة وتأمين الكهرباء للمناطق المحررة وكل مايلبي حاجة الصناعيين والمواطنين في الشمال السوري.

ويعتبر هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في محافظة إدلب، لذلك يسعى القائمون عليه لخلق الجو المناسب بما يؤهله للنجاح في المناطق المحررة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل