تنظيم الدولة يسيطر على بلدة “حيط” غرب درعا

فريق التحرير12 يوليو 2018آخر تحديث :
بات تنظيم الدولة يسيطر على حوض اليرموك بالكامل – أرشيف

حرية برس:

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” صباح اليوم الخميس، من السيطرة على بلدة “حيط” الواقعة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” بأن “جيش خالد بن الوليد” المبايع لتنظيم الدولة حاصر بلدة حيط بالكامل بعد سيطرته على عدة نقاط في محيطها، سقط خلالها ضحايا في صفوف المدنيين جراء الاشتباكات العنيفة.

وأضافت المصادر أن العملية العسكرية انتهت بفرض سيطرة تنظيم الدولة على البلدة عقب اتفاق مع فصائل الثوار يقضي بتسليم الفصائل السلاح الثقيل والمتوسط للتنظيم مقابل السماح لهم بخروج المدنيين والمقاتلين بسلاحهم الخفيف من البلدة.

وذكرت مصادر عسكرية من البلدة أن عدد المهجرين نحو 5000 شخصاً توجهوا إلى قريتي زيزون وعموريا المسيطر عليها من قبل الجيش الحر، فيما المخافر الحدودية على أطرافها خاضعة لقوات الأسد.

وبسيطرة تنظيم الدولة على بلدة حيط أصبحت منطقة حوض اليرموك تحت سيطرة التنظيم بالكامل، حيث حاول التنظيم في وقت سابق اقتحام البلدة على مدار سنة و نصف باءت جميعها بالفشل.

وشهدت منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي يوم أمس، والتي يسيطر تنظيم الدولة على معظمها، تصعيداً عسكرياً غير مسبوق  للمرة الأولى في المنطقة بين قوات الأسد والتنظيم، استهدف خلالها الطيران المروحي بعدة براميل متفجرة قرى وبلدات، بالإضافة إلى غارات للطيران الروسي على بلدة سحم الجولان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل