بالفيديو: وكالة روسية تتفاخر بأسلحة سلمتها فصائل درعا

2018-07-09T14:44:55+03:00
2018-07-09T16:54:23+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير9 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
WhatsApp Image 2018 07 09 at 1.57.00 PM - حرية برس Horrya press
عتاد عسكري تسلمه نظام الأسد من فصائل المعارضة في درعا – ANNA NEWS”

حرية برس:

عرضت وسائل إعلامية روسية صوراً لأسلحة وعتاد عسكري قالت إن نظام الأسد استلمها من فصائل الجنوب في إطار الاتفاق المبرم مع الجانب الروسي.

ونشرت وكالة “ANNA NEWS” الروسية، اليوم الاثنين، تسجيلاً مصوراً تظهر كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، بالإضافة لعدد من الدبابات والعربات العسكرية وناقلات الجند.

كما أظهر الفيديو كميات من الصواريخ المضادة للدروع من نوع “تاو” ممهورة باسم فصيلي “قوات شباب السنة” و”جيش المهاجرين والأنصار”،  وعدداً كبيراً من الرشاشات الثقيلة والمتوسطة ومدافع الهاون.

وكعادته الإعلام الروسي أظهر العميد في جيش النظام “سهيل الحسن” الملقب بـ”النمر” بدور “البطل” والمشرف على عملية التسليم، حيث ظهر إلى جانب ضباط روس أثناء مغادرتهم المطار العسكري بطائرة مروحية بعد تسلمهم للعتاد.

وكانت فصائل المنطقة الشرقية في درعا أبرمت اتفاقاً الجمعة مع الروس يقضي بوقف الأعمال القتالية مقابل تسليم أسلحتها الثقيلة والمتوسطة وانسحاب قوات الأسد من البلدات التي تقدمت إليها مؤخراً وتهجير من لا يرغب بالتسوية ورفع علم نظام الأسد فوق المؤسسات الحكومية.

وبدأ تنفيذ الاتفاق بتسليم معبر نصيب الحدودي مع الأردن إلى نظام الأسد، وذلك بعد هجوم وحشي بدأ منذ نحو ثلاثة أسابيع تسبب بقتل العشرات من المدنيين وتهجير نحو 300 ألف من منازلهم باتجاه الحدود الأردنية والحدود مع الأراضي التي تحتلها إسرائيل.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة