مسؤول إيراني: مستمرون بدعم الأسد ولن نخرج من سوريا

2018-07-08T13:54:54+03:00
2018-07-08T17:11:13+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير8 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
111 44 - حرية برس Horrya press
مساعد رئيس مجلس الشورى الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان – أرشيف

حرية برس:

أكد مساعد رئيس مجلس الشورى الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأحد، بأن المليشيات الإيرانية ستبقى في سوريا ولن تخرج، في إطار دعم حكومة الأسد في “محاربة الإرهاب”.

وقال عبد اللهيان خلال تصريحات عبد اللهيان، خلال لقائه مع السفير الفلسطيني في طهران صلاح الزواوي، إن “استمرار تواجد المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا، لدعم الحكومة السورية في مسار التصدي للإرهاب”، على حد قوله.

وأضاف اللهيان بأن “الكيان الصهيوني يسعى للهيمنة على سوريا بعد داعش، إلا أن قوى المقاومة والمستشارين العسكريين الإيرانيين سيستمرون بتواجدهم إلى جانب سوريا في التصدي للإرهاب”.

وكانت صحف روسية تحدثت في وقت سابق أنه من الممكن أن تتوصل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، إلى اتفاق بخصوص سحب الميليشيات الإيرانية من سوريا خلال اللقاء المرتقب بينهما.

وتم تثبيت الاتفاق في القرارات التي اتخذها الرئيسان بوتين وترامب في الاجتماعات التي عقدت في هامبورج في يوليو من العام الماضي وفي دانانغ في نوفمبر من العام الماضي”.

ويقضي الاتفاق بفرض البيت الأبيض تسوية سياسية في سوريا يتم حل المليشيات الإيرانية خلالها وانسحابها من الجنوب السوري، وذلك بعد الضغط على روسيا من خلال شروط ستطرح عليها مقابل الانضمام الروسي إلى مجموعة الدول الصناعية السبعة في العالم.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة