القبض على “مهرب” بتهمة قتل أشخاص قرب الحدود التركية

محليات
فريق التحرير1 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
ad14cd54 96f4 4781 952a 21679a4f4dae 16x9   - حرية برس Horrya press
ازدادت عمليات التهريب بعد بناء تركيا الجدار الفاصل على الحدود السورية – رويترز

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

تمكنت هيئة “تحرير الشام” اليوم الأحد، من إلقاء القبض على أحد المهربين، وذلك بعد اعترافات على جرائم قام بها بحق أشخاص مدنيين بالقرب من بلدة دركوش غربي إدلب.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” بأن تحرير الشام قبضت على المدعو “محمد صطوف الجمل” (20 عام) من قرية “الحفرية” بريف دركوش، الذي تبين بعد التحقيق معه أنه قام بقتل ثلاثة اشخاص بينهم امرأة على خط التهريب قرب بلدة دركوش”.

وأضافت المصادر أن “الجمل” كان يستدرج الضحايا إلى الأحراش في المناطق الجبلية بالقرب من الحدود التركية بحجة إدخالهم إلى تركيا، ثم يقوم بقتلهم وسلب أموالهم وممتلكاتهم ورميهم في مناطق مهجورة.

وتشير التحقيقات الأولية أن “محمد صطوف الجمل” اعترف بقتل تسعة أشخاص آخرين ولا تزال التحقيقات جارية، في حين يتوقع أن يواجه القاتل عقوبة الإعدام فور إنتهاء التحقيق.

يُذكر أنه بعد إغلاق تركيا للحدود مع سوريا وبناء الجدار الفاصل طوال الحدود، ازدادت عمليات التهريب عن طريق أشخاص من المناطق المحاذية لتركيا لقاء مبالغ مالية تصل أحيانا “1500 دولار”، وهو ما ساعد على انتشار عمليات النصب والقتل طمعاً بالأموال التي يحملها الأشخاص أثناء توجههم لتلك المناطق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة