التعادل سيد الموقف في موقعة السنغال واليابان

انجلترا تدك شباك بنما وتسجل رقماً قياسياً

فريق التحرير24 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
1033310973 - حرية برس Horrya press
مباراة المنتخب الياباني والسنغالي في كأس العالم والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 – رويترز

حسم التعادل موقعة “ايكاترينبرغ” بين المنتخب “الياباني ونظيره “السنغالي” 2-2 (الشوط الاول 1-1) ضمن المجموعة الثامنة من كأس العالم في روسيا 2018.

وبعدما تقدم المنتخب السنغالي في الشوط الاول مفتتحاً التسجيل عبر “ساديو ماني” في الدقيقة 11 بعدما ارتدت الكرة من الحارس الياباني “كاواشيما” لتصطدم بماني وتعود إلى المرمى، تمكن “اكاشي إينوي” من إحراز هدف التعادل لليابان (34) بعد فاصل مهاري رائع متجاوزاً  أربعة مدافعين ومسددا الكرة بطريقة مقوّسة استقرّت بعيداً عن متناول الحارس “ندياي”.

وفي الشوط الثاني، أخذ المنتخب الياباني زمام المبادرة الهجومية لكن الحظ وقف إلى جانب “ماني” ورفاقه، مرة حين هربت الكرة من “أوساكو” أمام المرمى، والثانية حين ارتدت تصويبة “إينوي” بالعارضة.

وفي الدقيقة 71 سجّل “موسى واغي” هدف التقدّم  بعد تمريرة من “سابالي، الا أن فرحة الانتصار استمرّت لدقائق بعدما سجّل “كيسوكي هوندا” هدف التعادل (78) بعد خمس دقائق من دخوله الملعب كبديل لـ”شينجي كاجاوا” حيث استغل تمركزه الجيد مستفيداُ من الفوضى في خط دفاع السنغال والخطأ في الخروج من حارس المرمى “خادم ندياي”.

وأصبح “هوندا” أول لاعب يسجّل لليابان في ثلاث نسخ مختلفة من كأس العالم،  (2010 – 2014 – 2018.)، وسيكون حسم الصدارة هو عنوان الجولة الثالثة الخميس المقبل بين اليابان والسنغال عندما يتواجه الاول مع بولندا والثاني مع كولومبيا.

انكلترا تسحق بنما.. وتونس تودع كأس العالم
اكتسح منتخب إنجلترا منافسه بنما، الأحد، بستة أهداف مقابل واحد وضمن التأهل إلى الدور الثاني رفقة بلجيكا، وهو رقم قياسي لأكثر عدد من الأهداف يسجله فريق واحد في مونديال روسيا.
1280x960 6 - حرية برس Horrya press
اللاعب الانجليزي “كين يحتفل بهدفه الثالث أمام بنما

وتضمن أكبر فوز لانجلترا في كأس العالم على الإطلاق هدفين من ركلتي جزاء من “كين” ثم أكمل الثلاثية بكرة اصطدمت بكعبه إلى داخل الشباك مؤكداً أيضا تأهل بلجيكا لأدوار خروج المغلوب.

وقال “كين” الذي أصبح هداف البطولة حتى الآن ”إنه أمر رائع بالفعل وأنا فخور للغاية“ ووصف مهاجم توتنهام “هوتسبير” هدفه الثالث بأنه ”الأكثر حظا في حياته“.

وتتقاسم انجلترا وبلجيكا صدارة المجموعة الثامنة وتساويان في عدد النقاط وفارق الأهداف والأهداف المسجلة قبل مواجهتهما يوم الخميس في ختام مباريات المجموعة.

وتركت الهزيمة الفريق القادم من منطقة امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي بتسعة أهداف في شباكه في المجموعة السابعة في ظهوره الأول في كأس العالم ليودع البطولة مع تونس.

ومنذ البداية لعبت انجلترا بسهولة وسلاسة على النقيض من الظهور المتوتر للفريق في الإخفاقات السابقة في البطولات الكبيرة وتقدم فريق المدرب “جاريث ساوثجيت” 5 – صفر في الشوط الأول.

ووضع المدافع “جون ستونز” إنجلترا في المقدمة في الدقيقة الثامنة بضربة رأس بعد ركلة ركنية بعدما أفلت من مراقبه وحول الكرة داخل الشباك قبل أن يضيف القائد “كين” الهدف الثاني في الدقيقة 22 من ركلة جزاء حصل عليها “جيسي لينجارد” بعد دفعه من “فيدل اسكوبار”.

وجعل “لينجارد” النتيجة 3-صفر في الدقيقة 36 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء قبل أن يضيف ستونز هدفه الثاني بضربة رأس قبل أن يضيف “كين” الهدف الخامس في الشوط الأول من ركلة جزاء أخرى.

وأكمل مهاجم توتنهام ثلاثيته في الدقيقة 61 عندما اصطدمت به تسديدة “روبن لوفتوس تشيك” ومرت من فوق حارس بنما “خايمي بينيدو” إلى داخل المرمى في الدقيقة 61.

وأصبح “هاري كين” أول لاعب انجليزي يحرز ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بكأس العالم منذ ثلاثية “جاري لينيكر” في مرمى بولندا في 1986 ومن قبلها ثلاثية “جيف هيرست” في نهائي نسخة 1966 التي فازت بها انجلترا باللقب.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة