هل سيلتقي بشار بترامب؟

2018-06-23T14:07:44+03:00
2018-06-23T15:24:15+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير23 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
A - حرية برس Horrya press

حرية برس:

قال بشار الأسد، إنه مستعد لإجراء حوار مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب على غرار اللقاء الذي جمع ترامب بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون “باعتبار أي لقاء مع الخصم لقاء مثمراً”.

وأضاف الأسد خلال مقابلة مع قناة تلفزيونية روسية أن المسؤولين الأميركيين كونهم رهائن لضغط شركات النفط والسلاح، فإن السياسة الأمريكية وفق المنظور الحالي ستجعل أي نقاش أو لقاء مع أحدهم غير مثمر.

وتابع “منذ مفاوضاتنا الأولى مع الولايات المتحدة  في العام 1974، فإننا لم نحقق أي شيء في الموضوع”، لكن في هذه الحالة، نعتقد أن النقاش أو التحدث أو التفاوض مع الخصم أو أي شخص آخر بالطبع هو أمر مثمر.

واعتبر الاسد أن المشكلة مع الرؤساء الأميركيين هي أنهم رهائن لمجموعات الضغط لديهم، لوسائل الإعلام الرئيسية والشركات الكبرى والمؤسسات المالية وشركات النفط والأسلحة.. “وبالتالي يستطيعون أن يقولون لك ما ترغب بسماعه، لكنهم سيفعلون العكس، هذه هي الحال، وهي تزداد سوءا، وترامب مثال صارخ على ذلك”.

وكان الرئيس الأميركي وصف الأسد أكثر من مرة بأنه الحيوان الذي يقتل شعبه، وفي أبريل/نيسان الماضي توعد ترامب بشار الأسد بدفع ثمن باهظ نظير هجومه الكيميائي على دوما في ريف دمشق، وقد شنت الولايات المتحدة بالفعل عدة ضربات جوية على مواقع الأسد العسكرية، كان أكبر هذه الهجمات في نيسان / ابريل الماضي.

يشار إلى أن  قناة “أن تي في” الروسية نشرت مقتطفات من الحوار مع بشار الأسد، على أن يعرض اللقاء كاملاً الأحد القادم.

المصدرالجزيرة
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة