درعا على صفيح ساخن لليوم الثالث على التوالي

2018-06-21T17:31:46+03:00
2018-06-21T17:47:19+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير21 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
45 - حرية برس Horrya press
قصف من قبل قوات نظام الأسد على مدينة بصر الحرير وبلدة ناحتة بريف درعا الشرقي – نبأ

لجين مليحان – درعا – حرية برس:

شهدت مناطق وبلدات حوران قصفاً عنيفاً، اليوم الخميس، من قبل قوات الأسد لليوم الثالث على التوالي.

وارتفعت وتيرة أصوات الإنفجارات في محافظة درعا، وتحديداً في الريف الشرقي، ناجمة عن استهداف قوات الأسد والمليشيات الإيرانية المتمركزة في بمدينة السويداء لبلدات المسيكة وبصر الحرير والمليحة الغربية والشرقية وصما وناحتة بريف درعا الشرقي الشمالي براجمات الصواريخ.

كما سجل سقوط مايقارب 300 صاروخ خلال نصف ساعة وعشرات القذائف على المليحة الشرقية وناحتة، إضافة إلى قصف قريتي علما والنعيمة شرقي درعا.

من جهتها، استهدفت فصائل الجيس الحر كتيبة الرادار ومنطقتي سكاكا والداراة التي يتحصن بهما قوات الأسد والمليشيات الإيرانية، ما أدى لإشتعال الحرائق داخل الكتيبة نتيجة إصابات محققة فيها، إضافة إلى فرع الأمن السياسي في السويداء، وذلك رداً على استهداف قرى وبلدات حوران.

وتشهد قرى وبلدات ريف درعا حركة نزوح كبيرة للمدنيين إلى المناطق الحدودية مع الأردن وإسرائيل، هرباً من قصف قوات نظام الأسد على المنطقة.

وكانت عشرات الآليات العسكرية التابعة لقوات الأسد ومجموعات تابعة لمليشيا حزب الله (مجموعة الحاج عباس- مجموعة مغنية)، بالاضافة لمجموعات من قوات النمر (الطراميح- صقور الصحراء) دخلت اليوم فجراً مطار خلخلة العسكري شمال محافظة السويداء، استعداداً لتنفيذ هجوم على منطقة اللجاة انطلاقاً من هذا المحور.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة