إسبانيا تهزم إيران.. والسعودية ومصر والمغرب خارج المونديال

فريق التحرير21 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
isco omid ebrahimi spain iran world cup 1cxarqusevqjf1ns1r4pso8p7h - حرية برس Horrya press

استعاد المنتخب الإسباني نغمة الانتصارات في ثاني لقاءاته بكأس العالم روسيا 2018 بالفوز على المنتخب الإيراني بهدف نظيف عن طريق “دييجو كوستا” في الشوط الثاني ليحطم المنتخب الاسباني الجدار الدفاعي لإيران ويفوز بشق الأنفس 1-0 في مباراة متوترة بالمجموعة الثانية في كأس العالم لكرة القدم يوم الأربعاء.

وسجل المهاجم المخضرم هدفه الثالث في البطولة عندما حاول رامين رضائيان تشتيت الكرة فاصطدمت بساق اللاعب الاسباني واتجهت نحو الشباك في الدقيقة 54.

وبهذه النتيجة تتقاسم اسبانيا الصدارة مع البرتغال بأربع نقاط بفارق نقطة واحدة عن إيران قبل خوض آخر جولة بينما ودع المغرب البطولة بعد هزيمتين.

وسدد كريم أنصاري فرد في الشباك الجانبية كما ألغى الحكم هدفا لسعيد عزت اللهي بداعي وجود تسلل بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو، وصوب مهدي طارمي رأسية خطيرة من مسافة قريبة لكن الكرة علت العارضة.

وصمدت إيران بقوة في الدفاع لكنها كانت خطيرة أيضا في عدة محاولات على مرمى الحارس ديفيد دي خيا، وكانت أول تسديدة اسبانية على المرمى عندما نفذ ديفيد سيلفا ركلة حرة تصدى لها الحارس علي رضا بيرانوند في الدقيقة 25 وبعد خمس دقائق سدد كرة من الوضع طائرا فوق العارضة، وزاد نشاط اسبانيا بعد الاستراحة وسدد سيرجيو بوسكيتس كرة بعيدة المدى أنقذها بيرانوند ببراعة على مرتين.

وكان كوستا، الذي سجل مرتين خلال التعادل 3-3 مع البرتغال في اللقاء السابق، في المكان الصحيح وحالفه الحظ عندما اصطدمت الكرة بساقه ليحبط الجماهير الإيرانية في كازان بهذا الهدف.

السعودية ومصر رسمياً خارج المونديال

تلقى المنتخب السعودي اليوم الأربعاء هزيمة من نظيره أورغواي بهدف نظيف، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وبذلك، اصطحب المنتخب السعودي نظيره المصري إلى خارج كأس العالم المقام في روسيا، فيما لحق منتخب الأورغواي بنظيره الروسي في التأهل إلى ثمن النهائي.

وتصدرت روسيا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الأورغواي، فيما جاءت مصر ثالثاً بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن السعودية.

18060 - حرية برس Horrya press
السعودية تخسر أمام أوروغواي بهدف نظيف – رويترز

واستغل لويس سواريز مهاجم برشلونة، الذي خاض مباراته الدولية المئة يوم الأربعاء، تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها كارلوس سانشيز ليتخلص من رقيبه تيسير الجاسم ويضع الكرة بقدمه اليسرى من مدى قريب في شباك الحارس محمد العويس الذي خرج من مرماه بشكل خاطئ في الدقيقة 23.

وقال “سواريز” رجل المباراة ”كل ما كنا نريده هو الفوز بالمباراة والتأهل للدور التالي، مثل اليوم دليلاً جديداً على أنه من الصعب الفوز في مباراة بكأس العالم، “أثبت كأس العالم أن الشيء الأكثر أهمية هو النتيجة ونحن نشعر بالفخر للغاية لبلوغ دور الستة عشر للمرة الثالثة على التوالي”.

ونجح مهاجم برشلونة، الذي أهدر ثلاث فرص خطيرة في المباراة الأولى أمام مصر، في أن يكون حاسما وسجل هدفه الدولي 52 في مباراته المئة رغم أنه لم يستبعد المخاوف بشأن عدم جاهزيته بنسبة مئة بالمئة.

بهذه النتيجة، يودع المنتخبان السعودى والمصرى منافسات كأس العالم رسمياً، بعدما فشل أى منهما فى حصد أى نقاط فى أول مباراتين من البطولة حيث خسر الأخضر أمام روسيا فى الافتتاح بخماسية نظيفة، كما تلقى المنتخب الوطنى هزيمتين متتاليتين أمام أوروجواى 1/0 ثم روسيا بنتيجة 3/1.

كما نجح منتخبا روسيا وأوروجواى فى خطف بطاقتى التأهل عن المجموعة الأولى، بعدما أصبح يملك كل منهما 6 نقاط فى رصيده وتبقى المواجهة المقبلة بينهما حاسمة فى تحديد المتصدر والوصيف.

المغرب أول المودعين لكأس العالم
ودع المنتخب المغربى نهائيات كأس العالم، بعد هزيمته من البرتغال بهدف نظيف، فى مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات، التى جمعتهما اليوم الأربعاء على ملعب “لوجنيكى”.

وكان المنتخب المغربي قد خسر بهدف نظيف أيضا من إيران فى مباراة الجولة الأولى من المونديال، بعد تعادل المنتخب البرتغالى مع إسبانيا فى أولى مباريات البطولة، ليلقى الخسارة بنفس النتيجة أمام البرتغال فى الجولة الثانية.

لذا فإن المنتخب المغربى ليس لديه أى رصيد من النقاط فى المجموعة، فى حين يملك إيران ثلاثة نقاط والبرتغال 4 نقاط، وإسبانيا 4 نقاط مما سيحصر المنافسة على العبور لدور الـ 16 بين البرتغال وإيران وإسبانيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة