هكذا سخر العرب من خيباتهم ’’المونديالية‘‘

2018-06-20T15:28:29+03:00
2018-06-20T15:32:56+03:00
رياضةعيش المونديال
فريق التحرير20 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
e5a3626f2660b0108eb18985de87882e  - حرية برس Horrya press
خيبة أمل للاعب مصري بعد خسارتهم أمام روسيا – انترنت

ياسر محمد – حرية برس

تلقى منتخب مصر، أمس الثلاثاء، خامس خسارة عربية في خمس مواجهات حتى الآن ضمن المونديال الروسي، حيث خسر “الفراعنة” بثلاثة أهداف لهدف في سيناريو لم يكن متوقعاً حتى من طرف المدرب الروسي الذي أبدى اندهاشه من النتيجة عقب انتهاء المباراة.

وبهذه الخسارة، وهي الثانية لمنتخب مصر بعد خسارتهم في الجولة الأولى من الأورغواي بهدف دون رد، يودع “الفراعنة” المونديال عملياً إذ إن فرص تأهلهم للدور الثاني باتت أقرب للمستحيل.

وعقب الخسارة، التي شهدت أيضاً تسجيل النجم المصري العالمي ’’محمد صلاح‘‘ هدف الفراعنة الوحيد، اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بالتدوينات والتغريدات التي أخذت منحى السخرية غالباً، مع قليل من الشماتة أحياناً.

أشهر التغريدات على “تويتر” والتي تناقلها آلاف المغردين حملت مفارقة غريبة: “السعودية خسرت خمسة يوم الخميس، وتونس خسرت اثنين يوم الاثنين، ومصر خسرت ثلاثة يوم الثلاثاء.. الله يوفقنا يوم الأربعاء (في إشارة إلى مبارة السعودية ضد الأورغواي اليوم الأربعاء)”.

وفي تغريدة لا تقل مرارة وسخرية، غرد أحد المشجعين قائلاً: “يبقى الأمل الوحيد سقوط طائرة منتخب الأورغواي على حافلة منتخب روسيا.. وهكذا تتأهل مصر والسعودية”!

واكتشف أحدهم فكرة جنونية لتحقيق إنجاز غير مسبوق و”خربطة” المونديال، مقترحاً أن يتعادل الفريقان السعودي والمصري في مباراتهم الأخيرة يوم الاثنين القادم بنتيجة 30-30 وبذلك يكون هدافو المونديال جميعهم من مصر والسعودية!!..

أما الحسنة الوحيدة للخسارة، برأي المصريين، فهي كسر هدف اللاعب السابق مجدي عبد الغني الذي سجله في مونديال 1990، ويقول المصريون إنه أذلهم به طيلة 28 عاما.. وفي مبارة أمس أمام روسيا تمكن النجم محمد صلاح من تسجيل أول هدف للمصريين في المونديال لينهي أسطورة هدف عبد الغني. فكتب مشجع: “99 مليون و999 ألف مصري سعيد بالهدف.. الوحيد الزعلان مجدي عبد الغني”.

يذكر أن مونديال روسيا هو أول مونديال يشهد تأهل أربعة فرق عربية (مصر، تونس، المغرب، السعودية)، إلا أن آمال الفرق الأربعة تبدو شبه معدومة في المضي أبعد من دور المجموعات، إذ خسرت مصر أمام أورغواي وروسيا، وخسرت السعودية مباراة الافتتاح أمام روسيا بخمسة أهداف للاشيء، كما خسر المغرب أمام إيران بهدف وحيد، وخسرت تونس من إنكلترا بهدفين لهدف، فيما تتبقى مباريات لا تقل صعوبة عن سابقاتها للفرق العربية التي – كما يقول مشجعوها – تكتفي بشرف المشاركة!.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة