واشنطن تقاضي رجال أعمال روس وسوريين لانتهاك عقوباتها

2018-06-13T16:19:39+03:00
2018-06-13T16:35:01+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير13 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
5b20d5aa95a5973f438b45c7 - حرية برس Horrya press
شعار وزارة العدل الأمريكية – رويترز

حرية برس:

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، مساء الثلاثاء، رفعها دعوى قضائية ضد 8 رجال أعمال، بينهم 5 روس وثلاثة سوريين.

وتأتي الدعوى القضائية على خلفية اتهامهم ببيع وقود الطائرات لسوريا، وتحويل عملات صعبة إليها، وتبييض أموال.

وجاء ذلك بحسب بيان صدر عن وزارة العدل الأمريكية، مضيفاً أن رجال الأعمال الثمانية يعملون باسم شركة “Sovfracht” لخدمات النقل البري، ومقرها روسيا.

ولفت البيان إلى أن الدعوى رفعت على الأشخاص الثمانية، “لخرقهم العقوبات الأمريكية على سوريا وإقليم القرم، وضلوعهم في عمليات غسيل أموال بملايين الدولارات”.

ورفعت الدعوى القضائية بعد تحقيقات أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي أي)، وفق ما أورده البيان، الذي ذكر أن الروس الخمسة هم: ’’إيفان أوكوروكوف، وإيليا لوغروف، وكارين ستيبانيان، وألكسي كونكوف، وليودميلا شميلكوفا‘‘.

والسوريون الثلاثة الذين توسطوا في عملية بيع الشركة وقود الطائرات لسوريا، هم: ’’ياسر ناصر، وفريد بيطار، وغابريال بيطار‘‘.

ووجهت هيئة المحلفين في محكمة مقاطعة كولومبيا – واشنطن إلى الأشخاص الثمانية “تهمة التآمر لانتهاك القانون الدولي والتآمر من أجل غسل أموال”، وفي حالة إدانتهم، فإنهم سيواجهون عقوبة بالسجن تصل إلى 25 عاما وعقوبات مالية ومصادرة ممتلكات.

وسبق أن فرضت واشنطن خلال السنوات الماضية عقوبات على العديد من الشركات السورية ورجال أعمال مقربين من النظام ورئيسه بشار الأسد.

وكان من أبرز الشخصيات التي تضمها قائمة العقوبات ماهر الأسد شقيق رئيس النظام، إضافة إلى رامي مخلوف رجل الأعمال وابن خال الأسد.

المصدرحرية برس + وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة