المليشيات الكردية تواصل حرق ممتلكات المدنيين بتل رفعت

فريق التحرير9 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
0x0 ypgpkk tel rifatlilarin ev ve arazilerini yakiyor 1528545045873 - حرية برس Horrya press
صورة جوية لحرائق المنازل والمزارع من قبل المليشيات الكردية في مدينة تل رفعت شمال حلب – الأناضول

حرية برس:

أحرقت المليشيات الكردية، اليوم السبت، منازل وحقول بعض المدنيين الذين هجّرتهم قسراً من مدينة تل رفعت شمالي محافظة حلب والقرى المحيطة بها.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأناضول التركية، إن عناصر مليشيا “PYD-YPG “، أضرمت النيران في منازل المدنيين بمدينة تل رفعت وقريتي منغ وعين دقنة، كما أشعلت النار في مخابز وحقول للقمح والشعير، في المدينة والقرى المحيطة بها.

وشارك في عمليات إضرام النار قوات نظام الأسد ومليشيات موالية لإيران، قدموا من بلدتي “نبل” و”الزهرا” في الريف الغربي لمحافظة حلب.

وقبل نحو أسبوع بثت صفحات محلية شريطاً مصوراً قالت إنه مخبز آلي في قرية كفرنايا التابعة لمدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي أحرقه عناصر من مليشيا الوحدات الكردية.

وتكررت حرائق منازل ومزارع المدنيين الذي تقوم بها مليشيا وحدات الحماية الكردية بعد أن تضرم النار به بشكل مفاجئ دون وضوح الأسباب التي جعلتها تفعل ذلك في مدينة تل رفعت وما حولها. 

وتسيطر المليشيات الكردية على تل رفعت والقرى المحيطة بها منذ 2016، حيث أقدمت على تهجير أهالي المدينة وما حولها إلى مدينة أعزاز المجاورة لها.

وسبق أن هددّ الرئيس التركي ’’رجب طيب أردوغان‘‘ وعدة مسؤولون أتراك بالسيطرة على مدينة تل رفعت، لتحقيق أهداف عملية ’’غصن الزيتون‘‘ بعد أن تمت السيطرة على مدينة عفرين التي كانت خاضعة للمليشيات الكردية.

ورجّح مراقبون أنه يجري العمل على اتفاق “خريطة طريق”، بشأن مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها، في ريف حلب الشمالي، وذلك على غرار ما جرى التوصل إليه بخصوص مدينة “منبج” بين تركيا والولايات المتحدة.

المصدرحرية برس + وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة