نتنياهو : بشار الأسد “لم يعد بمأمن” من أي رد إسرائيلي

2018-06-07T15:32:49+03:00
2018-06-07T15:43:20+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير7 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
 - حرية برس Horrya press
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو – أرشيف

حرية برس:

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين في الأشهر النهائية، أن بشار الأسد “لم يعد في مأمن ونظامه” من أي رد إسرائيلي.

وقال نتنياهو، اليوم الخميس، من العاصمة البريطانية لندن: إن “بشار الأسد لم يعد بمأمن، ونظامه أيضاً لم يعد بمأمن، إذا أطلق النار علينا فسندمر قواته”، لافتا إلى “تبني مقاربة جديدة” في إسرائيل.

تأتي هذه التصريحات مع زيارة نتنياهو لبريطانيا ضمن جولة أوروبية قادته إلى فرنسا وألمانيا وهي الدول الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران، يحاول فيها إقناع الدول الثلاث بأن تحذو حذو الولايات المتحدة الأمريكية في الانسحاب من الاتفاق ومعاودة فرض العقوبات على طهران.

وتعتبر هذه من المرات القليلة، التي يهدد فيها نتنياهو الأسد شخصياً، حيث تعالت نبره التهديدات الإسرائيلية بعد إقدام القوات الإيرانية على إطلاق صواريخ على قواعد إسرائيلية في الجولان المحتل مطلع مايو الماضي.

وتطرق نتنياهو في الجولة ذاتها، إلى الوجود العسكري الإيراني المتنامي في سوريا، مشيراً إلى أن تل أبيب أكدت مراراً إنها لن تسمح بتمركز الإيرانيين على حدودها الشمالية.

الجدير بالذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت سلسلة غارات في سوريا خلال الأشهر السابقة استهدفت بصورة أساسية قواعد القوات الإيرانية، وفي المرات التي حاول فيها نظام الأسد التدخل تعرض لضربات قوية من سلاح الجو الإسرائيلي طالت عدة مطارات وقواعد عسكرية.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة