نبيه برّي يدافع عن وجود مليشيا حزب الله في سوريا

2018-06-06T16:06:36+03:00
2018-06-06T20:59:52+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير6 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
Capture 2 - حرية برس Horrya press
نبيه بري رئيس البرلمان اللبناني – رويترز

حرية برس:

أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني “نبيه برّي” رفضه الدعوات المطالبة بانسحاب مليشيا “حزب الله” و إيران من سوريا، مؤكداً أن قتالهم مع نظام الأسد سيستمر حتى تصبح سوريا “محررة”.

وأضاف برّي في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية، اليوم الأربعاء، أن “إيران موجودة في سوريا بطلب من الدولة السورية، تماماً كما أن الوجود الروسي في سوريا قد جاء بطلب من الحكومة السورية”، مضيفاً أن “الحزب موجود في بلده، لأنه لو لم يكن متواجداً هناك، لكان داعش قد أصبح هنا” في لبنان.

وحول موضوع انسحاب مليشيا حزب الله من سوريا، اشترط برّي أن “تتحرر سوريا وتصبح أراضيها موحدة”، لافتاً أن “أي تقسيم لسوريا هو إعادة لرسم خريطة المنطقة، تماماً كما حدث في اتفاقيات سايكس-بيكو”.

أما بخصوص إيران فأوضح الوزير اللبناني أنها “موجودة في سوريا بطلب من الدولة السورية، تماماً كما أن الوجود الروسي في سوريا قد جاء بطلب من حكومة النظام”.

وأشار إلى أن ما يحدث في سوريا يؤثر على لبنان، قائلاً إنه “نحن لدينا في لبنان اليوم حوالي مليون ونصف المليون سوري، ولا نعتبرهم غرباء، فلبنان وسوريا كانتا ولا تزالان توأماً”. حسب كلامه.

يُذكر أن نائب وزير الخارجية النظام، فيصل المقداد، كان قد أعلن أن انسحاب أو بقاء القوات المتواجدة في الأراضي السورية بدعوة من الحكومة، هو شأن يخص حكومة بلاده وحدها، وأن هذا الأمر غير مطروح للنقاش.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة