أوغلو: “منبج” ستكون نقطة تحول في علاقاتنا مع واشنطن

فريق التحرير4 يونيو 2018آخر تحديث :
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ـ أرشيف

حرية برس:

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن التوصل إلى اتفاق بين أنقرة وواشنطن بشأن وضع مدينة منبج بريف حلب ، سيكون بمثابة نقطة تحول في علاقات البلدين.

وأوضح جاويش أوغلو في كلمة خلال مشاركته أمس الأحد في مأدبة إفطار بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أنه سيبحث خلال لقائه مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، مسألة إخراج عناصر المليشيات الكردية من منبج.

وأشار أوغلو إلى أن “من أهم نقاط الخلاف بين بلاده والولايات المتحدة الامريكية، هو تقديم الأخيرة الدعم لمليشيا وحدات حماية الشعب”، لافتاً إلى أن “أنقرة تسعى لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، وترفض كافة المساعي الرامية لتقسيم هذا البلد”.

وعن مسألة شراء تركيا منظومة “إس 400” الروسية، قال جاويش أوغلو: “هذه المسألة أثارت توترات بين أنقرة وواشنطن، لكننا كنا قد طلبنا سابقاً من حليفتنا الولايات المتحدة تزويدنا بهذه المنظومات لكن واشنطن رفضت، ونحن توجهنا إلى روسيا، وإن كانت واشنطن مستعدة لأن تزوّدنا بمنظومات الدفاع الجوي، فإننا مستعدون لشرائها”.

وكان وفد من المعارضة السورية قد زار يوم السبت، 2 حزيران 2018، مدينة منبج. وقد قالت مصادر محلية إن وفد المعارضة، الذي ضم كلّاً من رئيس حركة التجديد الوطني، عبيد النحاس، والإداريين أنس طعمة ومحمد السرميني، دخل عن طريق معبر جرابلس في ريف حلب الشمالي.

المصدر وكالة الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل