مظاهرات في جرابلس تطالب بخروج الفصائل من المدينة

2018-06-04T04:28:40+03:00
2018-06-04T04:29:36+03:00
محليات
فريق التحرير4 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
halab - حرية برس Horrya press
مظاهرات في مدينة جرابلس تنديداً بتواجد مقرات الفصائل العسكرية في المدينة – 1/4/2018 – وسائل تواصل اجتماعي

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

خرج عشرات المدنيين من أهالي مدينة جرابلس شرقي حلب مساء يوم الأحد، بمظاهرات جوالة نددت بوجود مقرات الفصائل العسكرية داخل المدينة، داعين لمظاهرات ضخمة غذا الإثنين لإخلاء المدينة من المقرات.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس: أن عشرات الأهالي من مدينة جرابلس خرجوا بمظاهرات لإخلاء المدينة من المقرات العسكرية، كما دعا تجمع الحراك الثوري في المدينة الأهالي للخروج بمظاهرات عارمة للضغط على الفصائل العسكرية وتحقيق المطالب.

وقال أحد المتظاهرين رفض الكشف عن اسمه لحرية برس: “خرجنا في هذه الظاهرة نحن الأهالي دون أي تسييس من أي جهة، وكل مانريده أن تحرج الفصائل العسكرية من المدينة، ولانريد أن نرى أي اقتتال آخر.

وأشار “أبو محمود” أحد المشاركين في المظاهرة لحرية برس: “نحن نريد بقاء الشرطة والأمن العام فقط في المدينة، ولا نريد وجوداً لأي فصيل عسكري داخل المدينة.

وفي سياق آخر استطاعت قوات الشرطة والأمن العام اليوم الأحد تفكيك سيارة مفخخة في مدينة إعزاز، حيث وردت عدة بلاغات للشرطة من أهالي المدينة إثر عثورهم على سيارة مركونة مثيرة للريبة، حيث حضرت على الفور فرق الهندسة وتفكيك الألغام واستطاعوا تفكيك المتفجرات، ومازالت التحقيق والبحث جارياً للقبض على من قام بالعمل.

وشهدت مدينة جرابلس قبل أيام انفجار دراجة نارية مفخخة في كراجات المدينة، أسفرت عن استشهاد 4 مدنيين وإصابة آخرين بعضهم بجراح خطيرة، كما تشهد مناطق الشمال السوري شمالي حلب بين الحين والآخر تفجيرات واغتيالات وحالات خطف واشتباكات بين الفصائل العسكرية المنتشرة هناك.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة