نيمار يقود البرازيل للفوز بثنائية على كرواتيا

فريق التحرير3 يونيو 2018آخر تحديث :
نيمار يحتفل مع فيرمينيو بعد تسجيل هدف في مرمى كرواتيا الأحد 6 يونيو 2018 (تواصل اجتماعي)

أحرز نيمار هدفا في الفوز 2-صفر للبرازيل على كرواتيا وديا يوم الأحد في ظهوره الأول بعد غيابه لثلاثة أشهر للإصابة ضمن استعداد الفريقين لكأس العالم لكرة القدم الشهر الحالي في روسيا.

وغاب مهاجم باريس سان جيرمان، أغلى لاعب في العالم، عن الملاعب منذ إصابته بالتواء في الكاحل وكسر في مشط القدم في 25 فبراير شباط في مباراة بالدوري الفرنسي أمام مرسيليا.

وشارك مهاجم برشلونة السابق، الذي يحمل آمال بلاده في روسيا، في بداية الشوط الثاني وأحرز هدفه في الدقيقة 69.

وأرسل ويليان، الذي ظهر بشكل جيد أيضا خلال المباراة، تمريرة من وسط الملعب إلى نيمار في الجناح الأيسر ليدخل منطقة الجزاء ويرواغ مدافعين قبل أن يسدد من مدى قريب في العارضة وتسقط الكرة في المرمى.

ورفع نيمار رصيده إلى 54 هدفا دوليا ليتبقى له هدف واحد ليعادل رقم روماريو ثالث هدافي البرازيل عبر التاريخ بينما يتصدر بيليه ويليه رونالدو قائمة هدافي المنتخب.

وأسعد البديل الاخر روبرتو فيرمينو جماهير ليفربول التي احتشدت في ملعب أنفيلد بإضافة الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما استقبل تمريرة كاسيميرو على صدره ووضع الكرة فوق حارس كرواتيا نحو الشباك.

وأحبطت كرواتيا التي اعتمدت على الضغط المتواصل جهود البرازيل في الشوط الأول واضطر الحارس اليسون لإنقاذ مرماه بالتصدي لتسديدة من أندريه كراماريتش ليشتت ميراندا الكرة بعدها.

لكن بعد الاستراحة بدأت كرواتيا في الدفاع بكثافة ما سمح للبرازيل باستغلال المساحات وإظهار قدراتها وهو ما فعله نيمار تماما.

ودفع تيتي مدرب البرازيل بكوتينيو في الجهة اليسرى منذ البداية بينما اعتمد على جابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي كمهاجم صريح وإلى جواره في الجهة اليمنى ويليان.

ومال كوتينيو أكثر إلى وسط الملعب بعد مشاركة نيمار الذي انتقل للجانب الأيسر بينما شارك فيرمينو كمهاجم بدلا من جيسوس في اخر نصف ساعة.

وتفتتح البرازيل مشوارها في كأس العالم ضمن المجموعة الخامسة بلقاء سويسرا قبل مواجهة كوستاريكا وصربيا.

وستخوض بطلة العالم خمس مرات مباراة ودية أخيرة قبل البطولة أمام النمسا في فيينا يوم الأحد المقبل.

المصدر رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل