الإعلام الإيراني يكشر عن أنيابه في وجه “بوتين” ويصفه بمحتال

2018-06-03T13:28:54+03:00
2018-06-03T15:20:16+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير3 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
thumb.php  - حرية برس Horrya press
طالبت الصحيفة طهران بالرد رسميا على خيانة الروس ـ أرشيف

حرية برس:

عبرت وسائل إعلام إيرانية عن سخطها من سياسة الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، وخصوصاً فيما يتعلق بالتقارب مع إسرائيل وعقد الاتفاقات التي تهدف إلى إنهاء الوجود الإيراني في سوريا.

بدورها هاجمت صحيفة “قانون” الإيرانية المقربة من الرئيس حسن روحاني موسكو بشدة، وعنونت الصحيفة المحسوبة على التيار الإصلاحي، صفحتها الأولى بعنوان “المحتال” تحت صورة بوتين، في إشارة إلى سياسة بوتين مع الإيرانيين في سوريا، والتي اعتبرتها “سياسة نصب واحتيال ينفذها بوتين تجاه إيران في سوريا”.

وذكرت الصحيفة في مقالها أن الدور الروسي وإستراتيجية بوتين تتخطى إيران، وتصمم على محاولة طرد قواتها من مناطق مختلفة في سوريا، مشيرةً إلى أن رغبة موسكو أيضاً قد تكون محطّ رضا بشار الأسد .

واتهمت تياراً داخل المحافظين أطلقت عليه “التيار الروسي”، بالوقوف ضد أي موقف إيراني سيتخذ ضد روسيا، معتبرةً أن الموقف الروسي الأخير بمثابة “توثيق العهود مع الصهاينة، العدو الرئيسي للإيرانيين”.

وأضافت صحيفة “قانون” أن طبيعة الروس التي تتسم بعدم الوفاء تاريخياً تتجلى هنا مرة أخرى، لتستمر الخيانة، عبر التحالف الإسرائيلي – الروسي الذي يسحق تحت أرجله الدماء التي سالت في سوريا.

وطالبت الصحيفة الحكومة في طهران بالرد على الاعتداءات الروسية التي تسببت في الكثير من الاحتجاجات بين الإيرانيين، وسط انتقادات من المحللون والخبراء للسلطة الإيرانية التي لم ترد على هذه الثرثرة الروسية حتى اللحظة.

fjdk - حرية برس Horrya press
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة