طائرات الاحتلال تشن غارات جوية تستهدف مواقع المقاومة بغزة

فريق التحرير3 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
gaza 3 - حرية برس Horrya press
قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة – أرشيف

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات جوية اليوم الأحد، استهدفت عدداً من المواقع العسكرية التابعة للمقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة في قطاع غزة دون وقوع أي إصابات بحسب ما أفادت وزارة الصحة.
وأفادت مصادر محلية: أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت كلاً من: “موقع اليرموك شرق مدينة غزة، وموقع شهداء رفح التابع لكتائب القسام غرب مدينة رفح، وموقع عين جالوت التابع للضبط الميداني غرب مدينة خانيونس، بالإضافة إلى استهداف موقع عرين غرب النصيرات بثلاثة صواريخ” مما ألحق أضراراً مادية بالمواقع المستهدفة دون تسجيل إصابات حتى هذه اللحظة.
وأضافت المصادر: أن طائرات الاستطلاع التابعة للاحتلال الإسرائيلي مازالت تحلق بكثافة حتى اللحظة، في أجواء متفرقة من قطاع غزة، وهو ما ينذر باحتمال شن طائرات الاحتلال، المزيد من الغارات الجوية على القطاع في الساعات القادمة.

وفي ذات السياق، أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي أن طائراته أغارت على عدد من الأهداف التابعة للمقاومة الفلسطينية في ثلاثة مناطق في قطاع غزة.
وزعم الناطق باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”: عبر موقع التواصل الإجتماعي عن استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلة لموقعين لانتاج وتخزين الأسلحة ومجمع عسكري وأن الهجوم جاء رداً على إطلاق الصواريخ، من قطاع غزة مساء الأحد الماضي.
وأعلنت كتائب “شهداء الأقصى” التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، في بيان لها مسؤوليتها عن قصف متسوطنات غلاف غزة ب4 قذائف هاون وصاروخين 107 رداً على اغتيال المسعفة الميدانية “رزان النجار” 21 عاماً برصاص قناصة جنود الاحتلال الاسرائيلي خلال مواجهات مسيرات العودة بجمعتها العاشرة والتي حملت إسم” من غزة إلى حيفا وحدة دعم ومصير مشترك” شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وتسود حالة من التوتر الشديد قطاع غزة، عقب جولة القصف المتبادل الأخيرة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، مما دفع الحكومة المصرية للتدخل والتوسط للتهدئة، لكن بعض المراقبين والمحللين لا يستبعدون انفجار الأوضاع في أي لحظة، نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر للعام الثاني عشر على التوالي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة