وزير أردني يتهم السوريين بتأجيج الوضع الداخلي بالأردن

2018-05-30T03:44:32+03:00
2018-05-30T03:46:17+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير30 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
Mohammad Momani - حرية برس Horrya press
محمد المومني – وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية – أرشيف

عمان – حرية برس:

اتهم وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني السوريين بالتدخل بالشأن الداخلي لبلاده عبر التحريض في وسائل التواصل الاجتماعي ضد قانون الضريبة في الأردن.

وقال المؤمني خلال سهرة وسحور رمضاني في منزل السفير السعودي بالأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود مساء الثلاثاء بحضور سفراء الامارات واليمن ومصر إن 49% من التعليقات التي تؤجج الوضع الداخلي في الأردن ضد قانون الضريبة تخرج من سوريا.

وأضاف المومني إن الجهات الرقابية لوسائل التواصل الاجتماعي تؤكد أن هدف هذه التعليقات المساس بالأمن الداخلي في الأردن.

وفيما لم يحدد الوزير الأردني مصدر نسبة 51% لبقية التعليقات المنددة بمشروع قانون ضريبة الدخل المعدل، الذي دفعت به الحكومة إلى مجلس الأمة، لبحثه واقراره بدورة استثنائية مرتقبة خلال شهرين، تتواصل في الأردن التحضيرات والدعوات لإضراب واسع عن العمل في عموم الأردن، دعت إليه فاعليات نقابية وحزبية ومؤسسات شعبية ومدنية، إضافة إلى بعض الفعاليات الاقتصادية والتجارية، احتجاجاً على القانون الجديد وبهدف دفع الحكومة الأردنية لسحب مشروع القانون.

ولقي مشروع القانون رفضاً شعبياً ونقابياً واسعاً حيث يرى المعارضون للمشروع أنه يمس بالشعب وقوته ومعيشته وهو ما سيكون له عظيم الأثر على جميع شرائح المجتمع، في حين اكتفت الحكومة الأردنية بدعوة الجميع إلى “تغليب لغة الحوار” بمناقشة اعتراضات الفعاليات على مشروع القانون.

وحسب منظمي الإضراب، فإنه موجه الى كل العاملين بالقطاعين العام والخاص، ويستمر 5 ساعات، بدءا من التاسعة صباحا وحتى الثانية من بعد ظهر اليوم الأربعاء.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة