غزة تودع شهيداً.. وإصابة العشرات من متظاهري مسيرات العودة

فريق التحرير25 مايو 2018آخر تحديث :
الألاف من الشبان المتظاهرين شرق حدود مدينة غزة في ذكرى يوم النكبة – الاثنين 14/5/2018 – عدسة فارس أبو شيحة، حرية برس©

غزة – حرية برس:

استشهد اليوم الجمعة الشاب ياسر سامي حبيب متأثرا بإصابته جراء اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام خلال مشاركته في مسيرات العودة في غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشاب ياسر البالغ من العمر 24 عاماً استشهد في مستشفى مار يوسف بالقدس المحتلة حيث كان يتلقى العلاج، ليرتفع بذلك عدد شهداء مسيرات العودة إلى 121 شهيداً.

كما أصيب اليوم الجمعة  أكثر من 100 متظاهر من المشاركين في مسيرات العودة الذين تجمعوا عند السياج الأمني شرقي قطاع غزة.

وأفاد مراسل حرية برس في غزة بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز على المتظاهرين ما تسبب بإصابة شابين بالرصاص الحي قرب موقع “ملكة” الحدودي شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وكان عشرات الشهداء وآلاف المصابين سقطوا برصاص الجنود الصهاينة خلال تجمعات للآلاف من الفلسطينين بدأ يوم الإثنين الماضي، قرب حدود قطاع غزة محاولين اجتياز السياج الحدودي، إلا أن قوات الاحتلال ردت عليهم بالرصاص الحي والقنابل الحارقة والمسيلة للدموع، وقنابل ألقتها طائرات مسيرة لتفريق المتظاهرين.

كما شهدت مدن الضفة الغربية احتجاجات واسعة في ذكرة النكبة خلال الايام الماضية، وتزامن انطلاق مسيرات العودة الكبرى مع نقل السفارة الأميركية إلى القدس، في محاولة لتكريسها عاصمة لكيان الاحتلال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل