عند شرائك جوال “أندرويد” جديد عليك تعطيل هذه المزايا

فريق التحرير9 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
 أندرويد - حرية برس Horrya press

عند حصولك على هاتف أندرويد جديد تأخذك اللهفة حتى تقوم بتشغيله والبدء باستخدامه، لكن تمهل قليلاً، هناك خطوات أساسية يجب عليك القيام بها، وقبل أن تتمكن من الغوص في مزاياه، سوف تقوم بإعداده مع جميع تطبيقاتك وخدماتك المفضلة، ولكن هل أنت متأكد من تكوين الجهاز بشكل صحيح؟ دعونا نلقي نظرة بمزيد من التفصيل.

لا يُقصد بالعناصر الموجودة في هذه المقالة أن تُعامل كأوامر يجب على كل مستخدم اتباعها، حيث يمكن للجميع اختيار تعطيل هذه المزايا أو لا، وذلك وفقاً لتفضيلاتهم، كلنا نريد هاتف أندرويد فائق السرعة يقوم بتحميل التطبيقات بسرعة ويوفر أقصى عمر للبطارية، وسيكون لدى بعضكم ميزة على الآخرين إذا كان لديك هاتف ذكي قوي، في حين أن الآخرين سيواجهون المزيد من الصعوبات، وفي كلتا الحالتين يوصى باتباع بعض الإرشادات البسيطة لتجنب أكبر عدد ممكن من المشكلات.

السطوع التلقائي وغيرها من المزايا التي تؤثر على عمر البطارية في أندرويد

تقدم الشركات المصنعة نظام سطوع تلقائي، ويكتشف الهاتف الذكي مستوى الإضاءة المحيطة به ويتم تكييف شاشة العرض بحيث تبقى مريحة للقراءة، هذه فكرة جديرة بالثناء، ولكن القرار مخيب للآمال في معظم الأوقات لأن عتبة الإضاءة تكون عادةً أعلى من حاجتك، وكما نعلم جميعاً بأن السطوع يعني الطاقة، وسوف يزيد الاستهلاك، مما يعني أن بطاريتك سوف تدفع الثمن في النهاية، باختصار، قم بإطفاء السطوع التلقائي وقم بمعايرته بنفسك، وستحصل على عمر أطول للبطارية.

الشاشة هي العنصر الأكثر تأثيراً على استقلال هاتفك الذكي، لذا لن تخسر شيئاً من خلال إلقاء نظرة على خيارات الشاشة لمعرفة ما إذا كان هناك شيء يحتاج إلى تغيير، ويعتمد هذا بالطبع على استخدامك وعاداتك، ولكن في معظم الحالات، يكون من غير المجدي الاحتفاظ بإضاءة الشاشة لأكثر من دقيقة في حال عدم الاستخدام.

غير مجدية ومرهقة

يحتوي هاتفك الذكي على الأرجح على تطبيق واحد على الأقل لا يثير اهتمامك، سواءً كانت خدمة من “جوجل”، على سبيل المثال Duo، أو تطبيق مثبت مسبقاً من قِبل المشغل أو تطبيق من الشركة المصنّعة أو تطبيق برعاية، باختصار، يختلف عدد هذه التطبيقات وفقاً للشركة المصنّعة، لكن المؤكد أن هذه التطبيقات لا تحتل مساحة فقط، بل قد تعمل أيضاً في الخلفية في العديد من الحالات، ويمكن حذف هذه التطبيقات “ومن الأفضل حذفها”، وإذا كنت لا تريد القيام بحذف هذه التطبيقات فيمكنك تعطيلها.

الرسوم المتحركة والتحولات

إذا لم يكن هاتفك الذكي قوياً جداً، فيجب أن تفعل كل ما بوسعك لجعله يعمل بسلاسة أكبر، هناك خدعة صغيرة يمكن أن تساعدك على أساس يومي وهي تعطيل التحولات والرسوم المتحركة، ولتكون أكثر تحديداً، هذه هي التأثيرات التي تراها عند التبديل من شاشة أو تطبيق إلى آخر يمكن أن تكون جميلة، ولكنها غير ضرورية إذا قمت بتعطيلها فستكون التحويلات أسرع.

كل ما عليك القيام به هو ببساطة تمكين خيارات المطور، بمجرد الانتهاء من ذلك ستجد قائمة خيارات المطورين و”مقياس متحرك للنافذة” و”مقياس متحرك الانتقال” و”مقياس مدة الرسوم المتحركة”، بعد الانتهاء من ذلك سوف يتعين عليك فقط تقليله على سبيل المثال إلى 0.5 أو إلغاء تنشيطه.

الاهتزازات والأصوات

تهدف هذه الاهتزازات والأصوات إلى محاكاة استجابة زر مادي، ولكن في الممارسة العملية عادةً ما تكون مزعجة للغاية، والأسوأ من ذلك، أنها ستؤثر على استقلالية جهازك، باختصار يجب عليك أن تسأل نفسك ما إذا كانت هذه الميزة ذات قيمة بالنسبة إليك، إذا لم يكن الأمر كذلك فيجب إلغاء تنشيط هذه المزايا، ولتعطيل هذه الأصوات والاهتزازات: “انتقل إلى الإعدادات، ثم الصوت، ثم الإشعارات”، عندما تكون في هذه القائمة يمكنك تعطيل كل شيء “أصوات لوحة الاتصال، أصوات قفل الشاشة، أصوات الشحن، أصوات اللمس، الاهتزاز عند اللمس” وغيرها.

التخصيص للإعلانات

بالطبع تستخدم جوجل بياناتك الخاصة للتعرف عليك بشكل أفضل، مما يسمح استهدافك بالإعلانات، ومن خلال قبول جوجل على هاتفك، فإنك تقبل قواعد اللعبة، حيث ستحصل جوجل على معلومات عنك من خلال خدماتها وتطبيقاتها المختلفة، ولا يمكنك فعل الكثير حول هذا الأمر “ما لم تقاطع جوجل، ولكن يمكنك تحديد ما إذا كان بإمكان التطبيقات استخدام معرف إعلانك أم لا، وإذا قررت تعطيل هذا الخيار، فلن تتمكن جوجل من عرض إعلانات مستهدفة ولكنها ستستمر في إرسال الإعلانات إليك بأي حال.

لإجراء ذلك ما عليك سوى الانتقال إلى “الإعدادات، ثم البحث في قائمة جوجل، وستجد بعد ذلك الإعلانات، وستتمكن من تعيين التطبيقات التي قد تستخدم معرّف الإعلان لإنشاء ملفات شخصية وتشغيل إعلانات مخصصة” بالطبع إذا كنت ترغب في مشاهدة إعلانات مستهدفة فمن الأفضل ترك هذا الخيار ممكّنًا، لكنك لن تمنع جوجل من الحصول على معلومات عنك.

المصدرaitnews
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة