تخوف اسرائيلي من نشر أسلحة إيرانية ’’خطيرة‘‘ في سوريا

فريق التحرير8 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
 وزاراء اسرائيل بنيامين نتنياهو الصورة عن رويترز - حرية برس Horrya press
رئيس وزاراء اسرائيل بنيامين نتنياهو – رويترز

حرية برس:

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي ’’بنيامين نتنياهو‘‘، اليوم الثلاثاء، إيران بنشر أسلحة خطيرة جداً في سوريا في إطار حملة لتهديد إسرائيل.

وقال ’’نتنياهو‘‘  أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم في العاصمة القبرصية نيقوسيا، ’’إن إيران تدعو علناً ويومياً لتدمير إسرائيل ومحوها من على وجه الأرض وتمارس عدوانا لا هوادة فيه ضدنا‘‘.

وأوضح ’’نتنياهو‘‘ أن إيران ’’لديها شبكة إرهابية منتشرة في كل أنحاء العالم وإنها تطمح الآن لجلب أسلحة خطرة إلى سوريا لتستخدمها ضد إسرائيل بهدف تدميرها‘‘.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا: ’’أعتقد أن الجميع يعلم أهداف إيران المؤذية وأعتقد أن الجميع يعلم أيضاً أن لإسرائيل حق الدفاع عن نفسها‘‘.

وكان ’’نتنياهو‘‘ قد اتهم طهران بمحاولة جلب طائرات ’’درون‘‘ إلى سوريا وصواريخ أرض-أرض، ومضادات جوية من أجل تهديد إسرائيل.

وتأتي هذه التصريحات على خلفية التصعيد غير المسبوق من حدة التوتر بين إسرائيل وإيران، على خلفية تطورات الأحداث في سوريا، حيث أسفرت الغارات الجوية الإسرائيلية عن مقتل عدد من عناصر الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق من الشهر الماضي.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي في الأسبوع الماضي عن حصول إسرائيل على حزمة واسعة من الوثائق تثبت استمرار إيران في تطوير برنامجها النووي العسكري سراً، خلافاً للاتفاقات المبرمة مع المجتمع الدولي.

وتتحدث تقارير إسرائيلية في الأيام الأخيرة عن حالة من الاستنفار الأمني في المناطق الإسرائيلية الحدودية مع سوريا، تحسبا لشن إيران ضربات انتقامية على إسرائيل.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة