قوات الأسد تعتقل عشرات المدنيين من مخيم اليرموك بدمشق

2018-05-02T22:25:15+03:00
2018-05-02T23:45:16+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير2 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
maxresdefault 1 - حرية برس Horrya press
مخيم اليرموك – أرشيف

حرية برس:

اعتقلت قوات نظام الأسد، اليوم الأربعاء، عشرات المدنيين جُلهم من الأطفال والنساء من مخيم اليرموك جنوبي دمشق.

وقالت شبكة المخيمات الفلسطينية في حسابها على فيسبوك: إن قوات النظام السوري المجرم تعتقل 60 مدنيا من أبناء مخيم اليرموك غالبيتهم أطفال ونساء وعجزة خلال مُحاولتهم العبور من حاجز العروبة باتجاه بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم الجنوبية للعاصمة دمشق.

وطالب ناشطون اللجان المفاوضة في بلدات جنوب دمشق بالوقوف أمام آخر مسؤولياتهم في المنطقة، والتحرك الكثيف لتأمين المدنيين الذين رفضوا مُغادرة منازلهم بالرغم من كل الظروف الصعبة المُحيطة بهم، بالإضافة لعمليات القصف الهمجي الذي تعرضت له منازلهم خلال الحملة الأخيرة.

ودعا الناشطون المنظمات الدولية والأمم المتحدة والقيادة ومنظمة التحرير الفلسطينية مع الفصائل كافة ولجنة التفاوض في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم مع الضامن الروسي لاتفاق جنوب دمشق، التدخل العاجل لإطلاق سراح 60 مدنياً اعتقلتهم قوات نظام الأسد قبل مساء اليوم عند حاجز العروبة اثناء محاولتهم الخروج من مخيم اليرموك باتجاه بلدة يلدا المجاورة هرباً من القصف الوحشي وتم اتخاذهم كرهائن.

وناشد النشطاء لحماية وإنقاذ جميع المدنيين الموجودين داخل مخيم اليرموك ومناطق الحملة العسكرية جنوب دمشق من بطش قوات الاسد والمليشيات الموالية لها.

وتستمر العمليات العسكرية لقوات الأسد ومليشياته منذ مايقارب أسبوعين، يحاول فيها نظام الأسد السيطرة على أخر ما تبقى من أحياء خارجة عن سيطرته جنوب دمشق، حيث يسعى النظام من خلال تكثيف القصف للضغط على المدنيين بهدف تهجير المنطقة للشمال السوري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة