استبدال البطاقة الشخصية.. خطوة لسحب جنسية السوريين المعارضين؟

2018-05-01T15:52:13+03:00
2018-05-01T16:02:05+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير1 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
787895616132 - حرية برس Horrya press
بطاقة شخصية سورية – أرشيف

حرية برس:

في خطوة تمهد لحرمان السوريين المعارضين لنظام الأسد من جنسيتهم أعلن وزير الداخلية التابع لنظام الأسد ’’محمد الشعار‘‘، أمس الاثنين، أن وزارته تعمل على مشروع تغيير البطاقات الشخصية للسوريين لتكون غير قابلة للتزوير.

وأضاف ’’الشعار‘‘ في تصريح لوكالة سبوتينك الروسية، أنه سيتم تغير بطاقات السوق والسلاح التي ستتم أتمتتها، ما يمّكن الوزارة من مكافحة وتجاوز كل حالات وعمليات التزوير.

ولفت ’’الشعار‘‘ إلى أن عملية ’’الأتمتة‘‘ التي طبقتها الوزارة، تخدم جميع الوزارات بكل ما تحتاجه من بيانات ومعلومات شخصية تتعلق بالمواطنين، مشيراً إلى وجود نحو 94 جهة تستفيد من بنك المعلومات الموجود في الوزارة، والذي يزداد بشكل مستمر حالياً.

وأشار ’’الشعار‘‘ إلى نيته بتنفيذ مشروع جواز سفر يحصل عليه المواطن من منزله إلكترونياً، عن طريق وسائل الاتصال المتوافرة حالياً، من خلال التعاون مستقبلاً مع وزارة الاتصالات والتقانة، ومصرف سوريا المركزي وبدعم من حكومة نظام الأسد.

وأوضح ’’الشعار‘‘ أن الوزارة تسعى أيضاً لجعل عملية دفع المخالفات تتم عن طريق الدفع الإلكتروني وقاعدة البيانات، مؤكداً أنها تسير في هذا الطريق حالياً.

وسبق أن تداولت وسائل الإعلام التابعة لنظام الأسد، العام الماضي، عن قرار جديد باستبدال البطاقات الشخصية، إلا أن الشعار نفى صدور القرار آنذاك، والذي من شأنه أن يحرم القاطنين في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام من استبدالها، او الحصول على أوراق ثبوتية جديدة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة