مليشيا “قسد” تطلق معركة ضد “داعش” شرقي دير الزور

فريق التحرير1 مايو 2018آخر تحديث :
عناصر من مليشيا “قسد” في ريف ديرالزور ـ أرشيف

حرية برس:

أعلنت مليشيا قوات سوريا الديموقراطية “قسد”، اطلاق معركة ضد تواجد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” شرقي ديرالزور بالقرب من الحدود العراقية-السورية.

وذكرت مليشيا “قسد” في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنها أعادت ترتيب صفوفها وفق متطلبات المعركة، وأن قواتها ستسيطر على مناطق تنظيم الدولة الباقية شرق الفرات.

وأضافت أن العملية العسكرية ستكون بمساندة التحالف الدولي، ويمثل المرحلة النهائية من حملة “عاصفة الجزيرة”، على أن تؤمن الحدود السورية- العراقية، وإنهاء وجود التنظيم هناك.

ونوهت مليشيا قسد في بيانها أنها ترحب بدعم القوات العراقية عبر الحدود، مشيرةً إلى أنه “تزايدت الهجمات من هذه المناطق في الأسابيع الأخيرة، حيث سعى تنظيم الدولة لإعادة تنظيم نفسه من جديد”.

يأتي هذا بالتزامن مع إعلان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أمس الاثنين، إنهاء العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.

وخسر تنظيم الدولة في الأشهر الماضية معظم المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق، ليقتصر نفوذه على بعض الجيوب في محيط مدينة البوكمال وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية- العراقية.

ويسيطر تنظيم الدولة على مساحة واسعة على البادية السورية وصولاً للحدود العراقية، حيث عمد خلال الأشهر الماضية إلى اعتماد اسلوب هجمات خاطفة استهدف خلالها مواقع مليشيا قسد شرقي ديرالزور.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل