السعودية تعلن عن اكتشافات جديدة للنفط والغاز

اقتصاد
فريق التحرير27 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

aramcoالرياض – وكالات:
أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، عن اكتشافات جديدة للنفط والغاز في السعودية كانت قد أنجزت الاستكشاف فيهم شركة أرامكو.
وأكد الفالح أن شركة أرامكو الحكومية العملاقة اكتشفت حقولا جديدة للنفط والغاز العام الماضي، مؤكدا أن المملكة ملتزمة بمواصلة الاستثمار في قطاع الطاقة بها لتغطية الطلب المستقبلي.
وقال الفالح، الذي جرى تعيينه وزيرا للطاقة والصناعة والثروة المعدنية في السابع من مايو/أيار الجاري، إلى جانب منصبة كرئيس لمجلس إدارة أرامكو، إن الشركة حققت مستويات قياسية من إنتاج النفط والغاز على الرغم من تدني أسعار الخام في الأسواق العالمية.
وقال الفالح، في التقرير السنوي لشركة أرامكو عن عام 2015، إن “تراجع الاستثمارات من قبل منتجي الطاقة يثير المخاوف حول ظهور دورة أخرى من نقص المعروض، ومن ثمة تعريض الأسواق لدرجة أكبر من التقلبات”.
وكان الرئيس التنفيذي لأرامكو، أمين الناصر، قد أفاد، يوم 10 مايو/أيار الجاري، بأن الشركة تريد التوسع عالمياً، وتتطلع إلى مشاريع مشتركة محتملة في عدة دول من بينها إندونيسيا والهند والولايات المتحدة وفيتنام والصين.
وقال الناصر، في تصريحات صحافية: “نتطلع إلى الوضع الحالي في السوق، الذي وإن كان زاخراً بالتحديات، يعتبر فرصة ممتازة للنمو”.
وأشار إلى أن الشركة تواصل زيادة إنتاجها النفطي وطاقتها التكريرية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة