خروج الدفعة الأولى من مهجري ’’الضمير‘‘ للشمال السوري

فريق التحرير119 أبريل 2018آخر تحديث :
خروج عدد من حافلات مقاتلي جيش الإسلام مع عائلاتهم من مدينة الضمير إلى الشمال السوري – اليوم الخميس 19/4/2018 – تواصل اجتماعي

حرية برس:

بدأت عملية خروج مقاتلي ’’جيش الإسلام‘‘ من مدينة الضمير بريف دمشق، اليوم الخميس، بعد تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة تنفيذاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع نظام الأسد وروسيا.

وأفادت مصادر محلية أن 20 حافلة خرجت من مدينة الضمير بالقلمون الشرقي، تقل 2500 شخص بينهم 600 مقاتل من فصيل ’’جيش الإسلام‘‘ وعائلاتهم، إلى جرابلس بريف حلب الشمالي.

وأوضحت المصادر أن الحافلات سلكت طريق بلدة العتيبة وصولاً إلى المحطة الحرارية، فيما يتم تفتيشها على حاجز للشرطة العسكرية ومن بعدها يتم متابعة انطلاقها إلى جرابلس.

وتحدثت وسائل إعلام موالية عن خروج عدد من الحافلات لمقاتلي ’’جيش الإسلام‘‘ مع عائلاتهم من مدينة الضمير، ووصولها إلى نقطة التفتيش الأولى.

وتوصلت لجنة مفاوضات مدينة الضمير إلى اتفاق، أول أمس، مع الجانب الروسي، والقاضي بإخراج مقاتلي ’’جيش الإسلام‘‘ من المدينة إلى جرابلس في الشمال السوري، وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء وذلك بعد تسليم أسلحتهم.

ونص الاتفاق على إخراج نحو 1500 من عناصر ’’جيش الإسلام‘‘ ونحو 3500 من عائلاتهم من مدينة الضمير إلى جرابلس على أن تدخل قوات الأسد وروسيا إلى المنطقة، ومن ثم إعادة تفعيل جميع المؤسسات فيها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل