الجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية في تعز والبيضاء

2018-04-18T22:03:31+03:00
2018-04-18T23:33:27+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير18 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
30728229 235244010363904 5234242786408005632 n copy - حرية برس Horrya press
قوات الجيش اليمني في الساحل الغربي للبلاد مطلع العام الجاري – عدسة: مازن فارس – حرية برس©

مازن فارس – اليمن – حرية برس:

أعلنت قوات الجيش اليمني اليوم الأربعاء، تحرير مواقع استراتيجية جديدة في محافظتي تعز والبيضاء وسط البلاد بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي.

وقالت مصادر عسكرية لحرية برس “أن قوات الجيش الوطني حررت سلسلة جبال المرخام المطلة على الخط الذي يربط بين منطقتي الشريجة والراهدة جنوبي محافظة تعز، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي الانقلابية، وأضافت المصادر: “أن مقاتلات التحالف العربي ساندت قوات الجيش في العملية وقصفت مواقع تمركز الحوثيين وتعزيزاتهم العسكرية”.

والجدير بالذكر أن قوات الجيش الوطني وبإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي حققت انتصارات كبيرة، ومنذ مطلع أبريل الجاري تخوض قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف معارك عنيفة، مسيطرة على مواقع مهمة واستراتيجية من أيدي الحوثيين، وأدت المعارك إلى تحرير منطقة “كرش، والشريجة” بالكامل وصولاً إلى حدود الراهدة الفاصلة بين محافظتي لحج وتعز.

وفي محافظة البيضاء سيطرت قوات الجيش الوطني على عدد من المواقع المهمة في سلسلة جبال القرحاء، الفاصلة بين مديريتي ناطع و الملاجم، ونقل موقع الجيش “سبتمبر نت” عن قائد اللواء 173 مشاة قائد جبهة ناطع العميد “صالح عبد ربه المنصوري” قوله “أن قوات الجيش الوطني حررت 70% من المواقع التي كانت تتمركز فيها جماعة الحوثي في جبال القرحاء، بعد دحرها منها”. وأكد العميد المنصوري “أن العمليات العسكرية مستمرة لاستكمال ما تبقى من جبال فضحة الاستراتيجية في مديرية الملاجم، مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به طيران التحالف العربي في إسناد الجيش الوطني في كل الجبهات”.

وكان الجيش الوطني قد سيطر، الخميس الماضي على كل من “ردمان، سوق قانية، وجبل الحنكة، ومفرق العبدية، وجبل العفير، وجبل الهداه، وجبل صينية، وسوق قانيه” والجبال المحيطة به بمحافظة البيضاء، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين.

من جانب آخر، أعلنت القوات المسلحة الإماراتية اليوم الأربعاء، سيطرتها على طائرة إيرانية مُسيرة محملة بالمتفجرات على جبهة الساحل الغربي لليمن، وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) “أن الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة للقوات المسلحة الإماراتية، تمكنت أمس من السيطرة على طائرة مسيرة من طراز ” قاصف1 الإيرانية ” محملة بالمتفجرات”، مشيرةً أن الطائرة” كانت تحاول التسلل إلى مواقع قريبة من القوات اليمنية الموالية للشرعية والمدعومة من قبل قوات التحالف العربي في جبهة الساحل الغربي من اليمن”.

ويتهم التحالف العربي، والحكومة اليمنية، إيران بتزويد الحوثيين بالأسلحة ودعمهم عسكرياً وسياسياً بما في ذلك الصواريخ البالستية التي تستهدف بين الحين والآخر الأراضي السعودية والطائرات بدون طيار، والقوارب السريعة.

وتشهد اليمن منذ ثلاثة أعوام معارك ومواجهات بين قوات الجيش الوطني التابعة للحكومة الشرعية والمدعومة من التحالف العربي من جهة، وجماعة الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً من جهة أخرى، خلفت خسائر بشرية ومادية وأسفرت عن انتشار الأوبئة والأمراض وتدهور الوضع المعيشي والصحي.

تحرير: أدهم الخولي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة