هجمات صاروخية جديدة تضرب مواقع عسكرية لنظام الأسد

2018-04-17T10:16:10+03:00
2018-04-17T17:26:51+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير17 أبريل 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
1 5 - حرية برس Horrya press
ميركا شنت قصفا عنيفا على مطار الشعيرات في أبريل/نيسان 2017 مما أدى لتدمير 14 طائرة مقاتلة ـ AFP

حرية برس:

استهدفت صواريخ مجهولة المصدر يعتقد أنها أطلقت من طائرات حربية إسرائيلية، في وقت متأخر من الليلة الماضية، عدة مواقع عسكرية لقوات الأسد شرقي مدينة حمص وقرب العاصمة دمشق.

وأفاد مرصد للثوار في حمص “لحرية برس” باعتراض إنذار من مطار الشعيرات حول هجوم يستهدف القاعدة الجوية شرقي المحافظة.

بدورها قالت وكالة “سانا” التابعة للنظام إن “الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان بالصواريخ استهدف مطار الشعيرات بريف حمص وأسقطتها”، وأشارت إلى هجوم مماثل على مطار الضمير في ريف دمشق تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط 3 من الصواريخ المهاجمة، حسب زعمها.

وبحسب مصادر إعلامية مقربة من النظام إنه لا يوجد أي أضرار بمطاريْ الشعيرات والتيفور، وأن جميع الصواريخ التي أطلقت على المطارين “أُسقطت”.

ومن جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنه لا توجد تقارير عن أنشطة عسكرية أميركية في حمص حالياً، وأضاف المتحدث إريك باهون “ليست لدينا تفاصيل أخرى يمكن ذكرها”.

وتأتي هذه التطورات بعد يومين من شن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا غارات على مواقع لنظام الأسد، يعتقد أن لها صلة بالأسلحة الكيمائية التي تسببت باستشهاد العشرات في هجوم دوما في الغوطة الشرقية.

يشار أن مثل هذه الهجمات عادة ما يقوم بها سلاح الجو الإسرائيلي، إذ استهدف العديد من المواقع لنظام الأسد سابقاً كما استهدف قوافل وقواعد لفصائل مسلحة تدعمها إيران وتقاتل إلى جانب نظام الأسد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة