الحكومة اليمنية تشدد على ضرورة توحيد القوى العسكرية والأمنية

فريق التحرير16 أبريل 2018آخر تحديث :
اجتماع مجلس الوزراء اليمني مع اللجنة الأمنية والعسكرية – المصدر: وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”

مازن فارس – اليمن – حرية برس:

أكد رئيس الحكومة اليمنية رئيس الوزراء “أحمد عبيد بن دغر” ، اليوم الاثنين، على ضرورة توحيد عمل الأجهزة العسكرية والأمنية تحت مظلة وزارتي الدفاع والداخلية وتفعيل العمل الاستخباراتي لمنع تكرار حدوث أعمال إرهابية.

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع موسع للجنة العسكرية والأمنية بحضور وزير الداخلية وعدد من القيادات العسكرية ومحافظين في العاصمة المؤقتة عدن.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، أشار بن دغر إلى أن توجيهات رئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، تقضي بالعمل على تفعيل غرفه عمليات مشتركة لتبادل المعلومة والعمل الاستخباراتي وتوحيد الجهود للتصدي للخلايا الإرهابية ومطاردة عناصرها أينما وجدت وتجفيف منابعها.

وفي الآونة الأخيرة شهدت العديد من المحافظات اليمنية المحررة والخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية العديد من التزعزعات الأمنية، فضلاً عن عمليات الاغتيالات التي طالت الدُعاة والعلماء وجنود في الجيش والأمن.

وتعود أسباب التزعزعات إلى تعدد التشكيلات المسلحة التي تعمل خارج إطار الحكومة الشرعية وتحظى بدعم إماراتي، وهو ما اعتبره مراقبون يمنيون انحرافاً عن مسار التحالف في اليمن.

وفي سياف آخر، أعلنت قوات الجيش اليمني اليوم ، تحرير مواقع جديدة في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وأفادت مصادر ميدانية لـ”حرية برس” أن قوات الجيش تمكنت من تحرير موقعي “تلة القوس، القلتة”، فضلاً عن استعادة أسلحة وذخائر ، بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين خلفت العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وأشارت المصادر إلى مواجهات عنيفة دارت مساء اليوم ، بين قوات الجيش والحوثيين في جبل “الحايط و جبل سمندر وجميدة الاستراتيجي بمديرية القريشية.

وكان الجيش الوطني قد سيطر، الخميس الماضي على ديرية “ردمان، سوق قانية، وجبل الحنكة، ومفرق العبدية، وجبل العفير، وجبل الهداه، وجبل صينية، وسوق قانيه، والجبال المحيطة به بمحافظة البيضاء، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين”.

كما لقي قيادي حوثي وخبراء إيرانيين ولبنانيين مصرعهم بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي في مديرية كتاف بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

وبحسب مصادر محلية فإن “القيادي في جماعة الحوثي العميد عبدالله سعيد عبدالله الجبري المكنى بـ”أبو سعيد” قائد كتيبة المدفعية والصواريخ من اللواء 112 مشاة، لقي مصرعه بغارة جوية لطيران التحالف مع خبراء صواريخ من الجنسية الإيرانية واللبنانية في مديرية كتاف.

يُشار إلى أن جماعة الحوثي الانقلابية تتخذ من محافظة صعدة معقلاً رئيسياً لها منذ تأسسيها، ومنذ 26 آذار/مارس من العام 2015، تشهد اليمن حرباً بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً والمدعومة بدول التحالف العربي من جهة، وجماعة الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً من جهة أخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل