روسيا تعلن سيطرة قوات الأسد على الغوطة الشرقية بالكامل

فريق التحرير12 أبريل 2018آخر تحديث :
خضعت مناطق الغوطة الشرقية لحصار خانق من قبل قوات الأسد منذ بداية الثورة السورية ـ أرشيف

الغوطة الشرقية ـ حرية برس:

بعد تهجير معظم أهلها و ارتكاب مئات المجازر واستشهاد ألاف المدنيين عبر قصفهم بمختلف أنواع الأسلحة المحرمة دولياً أخرها غاز السارين السام، أعلنت روسيا أن قوات الأسد سيطرت على الغوطة الشرقية بالكامل.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم الخميس، إن جيش نظام الأسد، سيطر على الغوطة الشرقية بالكامل في ريف دمشق، بعد تمكنه من السيطرة على مدينة دوما، التي تعد آخر معاقل الثوار في الغوطة.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، يوري يفتوشينكو، قوله: “شهدنا اليوم على حدث هام في تاريخ سوريا، وهو رفع العلم السوري فوق دوما، إعلانا عن استعادتها بالكامل من سيطرة المسلحين، وتطهير كامل الغوطة الشرقية منهم”.

وأضاف: “بدأ دخول الشرطة العسكرية الروسية إلى دوما لضمان الأمن والنظام العام في المدينة، وصيانة القانون فيها حتى تسليم إدارتها للسلطات السورية المدنية”، حسب كلامه.

من جهته، قال النائب الأول لرئيس مركز إدارة العمليات التابع لهيئة الأركان الروسية، اللواء فيكتور بوزنيخير، إن “الوضع بالغوطة الشرقية مستقر تماماً وبدء دخول شرطتنا العسكرية إلى دوما غداً”.

وشهدت مناطق الغوطة الشرقية خلال الأشهر الماضية حملة عسكرية شرسة من قبل قوات الأسد وروسيا، أسفرت عن وقوع ألاف الضحايا وتدمير معظم المشافي الميدانية في المنطقة، استخدمت فيها طائرات العدوان الروسي مختلف أنواع الأسلحة والصواريخ شديدة الانفجار من خلال التغطية الجوية للنظام، انتهت بسيطرة قوات الأسد على الغوطة عقب اتفاق مع الثوار يقضي بخروج المقاتلين وعوائلهم، إضافة لمن يرغب من الأهالي باتجاه الشمالي السوري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل